استهداف يمني لمواقع حساسة داخل مطار أبها وتعطل ملاحته مجدداً

نفذ سلاح الجو المُسيَّر اليمني، مساء يوم الخميس 8 أغسطس / آب 2019، هجوماً جوياً بطائرة “قاصف تو كي” على مطار أبها الدولي في جنوب السعودية، استهدفت مواقع حساسة في المطار وأدت إلى تعطل الملاحة فيه.

وأعلن المتحدث باسم القوات اليمنية المسلحة العميد يحيى سريع، في صنعاء، عن أن سلاح الجو المُسيَّر نفذ عمليتين واسعتين في اتجاه اللمطار بعدد من طائرات “قاصف تي كي”، موضحاً “العملية الأولى استهدفت برج الرقابة فى المطار وكانت الإصابة مباشرة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع حساسة داخل المطار وكانت الإصابة بدورها دقيقة ومباشرة”.

وإذ لفت الانتباه إلى أن “العمليات تسببت بتعطيل الملاحة الجوية في المطار، قال: “يأتي هذا الاستهداف رداً على جرائم العدوان وحصاره لشعبنا اليمني العظيم”.

وجدد دعوته “المدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية (في السعودية) كونها أصبحت أهدافاً مشروعة لنا”.

وتناقل مواطنون سعوديون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأن سيارات الإسعاف هرعت إلى المطار بعد استهدافه.

وكان سلاح الجوّ المسيّر قد نفذ، بُعيد منتصف ليل الاحد الاثنين 29 يوليو/ تموز 2019، عملية هجومية واسعة على مطار أبها الدولي بـ “قاصف تو كي” أكد سريع أنها “حقَّقت أهدافها بنجاح، وأنها طالت مواقع هامة فى مطار أبها الدولي بدقة عالية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.