“اسرائيل” تشتكي من استخدام إيران “نجمة داوود”

 


 تقدمت إسرائيل بشكوى إلى الأمم المتحدة أمس من قيام إيران بوضع نجمة داوود هدفا في تجربة صاروخية، ووزعت بعثتها الدبلوماسية في مجلس الأمن صورة فضائية تظهر ذلك.

وأوضحت صحيفة “The Times Of Israel” أن إيران استخدمت نجمة داوود بمثابة هدف خلال تجربة صاروخية نفذتها العام الماضي كما تبين صورة فضائية التقطت للموقع.

وقال المندوب الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون في شكوى مقدمة إلى المجلس:”هذا الاستخدام للرمز في تمرين رماية غير مقبول”.

 

وشدد الدبلوماسي الإسرائيلي في الشكوى على أن “إطلاق الصاروخ لا يخالف مباشرة قرار مجلس الأمن الدولي 2231 فحسب، بل إنه دليل واضح على نية إيران المستمرة لأذية دولة إسرائيل”، واصفا استهداف رمز مقدس لليهودية بأنه “أمر فظيع”.

 

واتهم دانون إيران بدعم نظام الأسد، وتمويل “إرهابيي حزب الله الذين يهددون مواطني إسرائيل”، على حد قوله، وبدعم “المتطرفين والطغاة في أنحاء الشرق الأوسط وأنحاء العالم”.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن إيران اختبرت في الماضي صواريخ كتبت عليها شعارات معادية لإسرائيل باللغة العبرية، مشيرة إلى أن طهران اختبرت في مارس 2016 صاروخين بالستيين، كتب عليهما عبارة “يجب القضاء على إسرائيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.