اصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة

Further Clashes Erupt Across Jerusalem

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين ، بجروح وحالات اختناق، اليوم في تجدد المواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية ، بينما استمرت اعتداءات الاحتلال وسياسة إغلاق الطرق والحواجز في أكثر من محور.

ففي قرية كفر قدوم، شمال الضفة أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة مناوئة للاستيطان.

وقالت مصادر فلسطينية ، إن المواجهات تجددت في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال، الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، باتجاه المشاركين؛ مما أدى إلى وقوع الإصابات.

كما أصيب خمسة مواطنين، خلال مواجهات، قرب حاجز حوارة، جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية .

وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق في مواجهات عنيفة اندلعت مع جنود الاحتلال أثناء عملية اقتحام موسعة لمنازل المواطنين في بلدة بيت أمر، شمال /الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأغلقت قوات الاحتلال مدخل الكسارة وبني نعيم في الخليل/، الذي تركته مفتوحًا في حملة الإغلاقات والحصار المفروض على المدينة.

وواصلت قوات الاحتلال، إغلاق مداخل بلدة حزما، شمالي مدينة القدس المحتلة، بشكل شبه كامل، وفتشت مركبات المواطنين وأعاقت حركة المرور.

وأفادت مصادر محلية ،بأن قوات الاحتلال أغلقت منذ أمس مداخل بلدة حزما … لافتة إلى أن الاحتلال سمح بالدخول إلى البلدة ومنع الخروج منها بشكل كامل.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة بير نبالا، وهو المدخل الرئيسي الذي يصل إلى قرى شمالي غرب مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن الإغلاق استمر لأكثر من ثلاث ساعات، أعقبه فتح الاحتلال الحاجز بشكل جزئي والسماح لعدد قليل من المركبات بالمرور بشكل بطيء.

يشار إلى أن قرى شمال غربي القدس/تشهد مواجهات شبه يومية مع الاحتلال منذ اندلاع “انتفاضة القدس”، استُشهد خلالها أربعة شبّان من قرية قطنّة، التي بات استهدافها يومياً من خلال عمليات اقتحام المنازل وإطلاق قنابل الغاز والصوت باتجاهها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*