اعتصام لنقابات واتحادات النقل البري في لبنان

قررت نقابات واتحادات النقل البري في لبنان الاعتصام على مداخل مرافىء صور، صيدا، بيروت وطرابلس صباح يوم الخميس 9 آب الجاري من الساعة السادسة حتى العاشرة صباحا.

وعقدت هذه الاتحادات اجتماعا استثنائيا صباح اليوم، قيمت في خلاله التحرك الذي تقوم به “لتحقيق مطالب القطاع العالقة منذ سنوات عدة”.

وقررت هذه الاتحادات “تصعيد تحركاتها مستقبلا”، على ان تعلن ذلك صباح الخميس اثناء الاعتصام في مرفأ بيروت.

وصدر عن اتحادات ونقابات النقل البري البيان التالي:

“تنفيذا لقرار التحرك وفي إطار الاجتماعات المفتوحة، عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان اجتماعا في مقر الاتحاد العمالي العام. وبعد المناقشة قرر المجتمعون وبالإجماع الاستمرار في التحرك حتى تنفيذ التعهد الذي التزم به كل من رئيس الحكومة ووزير الداخلية. وأعلنوا:

أولا: ينوه المجتمعون بالجهود التي قام بها رئيس الاتحاد العمالي العام والمكتب العمالي في حركة أمل وقطاع النقل البري والذي أفضى إلى تراجع إدارة الشركة التي تدير المعاينة الميكانيكية عن قرار صرف لجنة المتابعة لموظفي المعاينة الميكانيكية.

ثانيا: يأسف المجتمعون تمادي المسؤولين بعدم تحمل مسؤولياتهم تجاه تحرك القطاع لتنفيذ الاتفاق والإمعان في مخالفة القانون.

ثالثا: تنفيذ اعتصام تشارك فيه جميع فئات قطاع النقل البري (سيارات سياحية – فانات – أتوبيسات – شاحنات – صهاريج- شاحنات نقل خارجي ومبرد) على مداخل مرافئ بيروت وصيدا وطرابلس وصور من الساعة السادسة وحتى العاشرة صباحا من يوم الخميس الواقع فيه 9 آب 2018.

رابعا: يعتذر المجتمعون من اللبنانيين الذين قد يتأثروا من هذا الاعتصام.

خامسا: يتوجه المجتمعون إلى فخامة رئيس الجمهورية راعي وضامن الاتفاق الضغط على من يعنيهم الأمر لتنفيذ ما التزموا به وأعلنوا عنه أمام الملأ”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.