اعتقال متسلل إلى البيت الأبيض وساخرون: إنه ترامب!

أعلن الحرس الرئاسي الأميركي، الأحد، أنه اعتقل في حرم البيت الأبيض، متسللاً تمكن من تسلق السور الحديدي المحيط بالمقر الرئاسي، والوصول إلى الحديقة.

وبحسب شبكة “سي إن إن” فإن المتسلل يدعى جوناثان تران (26 عاماً) ويتحدر من كاليفورنيا، ونقلت تقريراً لشرطة واشنطن، يفيد بأن المتسلل أجاب الشرطي الذي اعترضه “أنا صديق للرئيس. ولدي موعد”. وعندما سأله الشرطي كيف وصل إلى حرم المقر الرئاسي، أجابه المتسلل بكل بساطة “لقد قفزت فوق السور”.

من ناحيته، أوضح الجهاز في بيان، أن المتسلل كان يحمل حقيبة ظهر تبين أنها لا تحوي ما هو خطر. وأضاف البيان “في الساعة 23,38 تسلق فرد السياج، واعترض عناصر الجهاز السري بسهولة هذا الشخص، في المنطقة الجنوبية من حديقة البيت الأبيض”.
بدوره، هنأ الرئيس دونالد ترامب الجهاز المعني بحمايته على تحركه السريع، وقال إنه “تحرك في شكل لافت”، مشيداً بالجهاز المكلف حراسة البيت الأبيض وضمان أمن الشخصيات في الولايات المتحدة. وأضاف أن المتسلل شخص “يعاني اضطرابات عقلية”.

وتناول مغردون في تويتر الحادثة ساخرين منها، معتبرين أن هناك متسللاً في البيت الأبيض منذ 20 /يناير كانون الثاني، ورمزه برتقالي، في إشارة صريحة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في حين اعتبر آخرون أن هذه حركة غايتها التخلص ممن وظفهم الرئيس السابق باراك أوباما في البيت الأبيض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.