افتتاح مجمع تكنولوجي جديد في موسكو

شهدت منطقة سيفيرني في شمال موسكو افتتاح مجمع تكنولوجي جديد للتصاميم والمبتكرات الكمبيوترية. وقد حضر حفل الإفتتاح رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف وعمدة موسكو سيرغي سوبيانين.

وقالت قناة “تي في تسينتر” الروسية التلفزيونية إن هذا المجمع تم إنشاؤه خلال 11 شهرا فقط. وقد وافقت عشرات الشركات على نشر أجنحة لها في المجمع. ويتم تجنيد الكوادر لها في  معهد موسكو للفيزياء التقنية الذي سبق له أن عرض مبتكراته وتكنولوجياته الحديثة في أجنحة المجمع، حيث تعرض أيضا انظمة الواقع الافتراضي التي تتابع الحالة النفسية للإنسان، وأعضاء الإنسان الاصطناعية المتحكم فيها، والروبوتات بشتى أنواعها، وحتى الجهاز الذي يمنع المسؤولين من النوم في الاجتماعات.

وقال رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف إن المهندسين الروس يفتقرون إلى برمجيات تجعل مبتكراتهم مستقلة تماما. وضرب مثالا بشركة روسية مصنعة لغرسات اصطناعية مصنوعة من التيتانيوم. وكانت الشركة مضطرة سابقا إلى إعداد برامج ثلاثية الأبعاد لمنتجاتها خارج روسيا. وأما الآن فقد توفرت لها فرصة لمراجعة مهندسي الكمبيوتر الوطنيين كي يعدوا مثيلا روسيا لتلك البرنامج.

وأضاف مدفيديف أن 12 مجمعا كهذا كانت قد أنشئت في 10 اقاليم روسية حيث تعمل حاليا هناك 800 شركة، وفرت 19 ألف فرصة للعمل التكنولوجي المرموق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*