الأركان الروسية: واشنطن قدمت لنا قائمة غير دقيقة عن المعارضة السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الخميس ، أنها تسلمت من واشنطن قائمة بمجموعات المعارضة السورية الموالية لها، واصفة أن ما جرى تقديمه ليس بالدقيق.

وقال فيكتور بوزنيخير، النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، إن عدم دقة المعطيات عن المعارضة يصعب من محاربة الإرهاب.

وذكر بوزنيخير، أن القوات السورية بدأت بسحب المعدات العسكرية بغرض إنشاء منطقة منزوعة السلاح، قائلا: “القوات الحكومية السورية أوقفت إطلاق النار وبدأت بسحب الدبابات والمدرعات والمدفعية إلى مسافات متفق عليها، تنفيذا لشروط إنشاء منطقة خالية من السلاح كما ان القوات الجوية – الفضائية الروسية وسلاح الجو السوري أوقفا قصفهما مناطق تمركز المعارضة”.

وأكد بوزنيخير أن الاتفاق الروسي – الأمريكي ينص على سحب السلاح من قبل القوات السورية والمسلحين بشكل متواز.

وحول الانتهاكات لنظام وقف إطلاق النار في سوريا، أكد بوزنيخير أن عددها  ارتفع إلى 45 انتهاكا خلال الساعة الـ 24 الماضية، قائلا: “يثير القلق الازدياد المستمر لعدد الانتهاكات من قبل تشكيلات المعارضة.. في اليوم الأول رصد 23 انتهاكا، وفي اليوم الثاني 37 انتهاكا، وفي الثالث 45 انتهاكا.. وترون على الشاشة معطيات الرصد الموضوعية، والتي تشير إلى قصف الأحياء السكنية لمدينة حلب ومواقع القوات الحكومية في اللاذقية من قبل المعارضة المعتدلة”.

وأشار بوزنيخير إلى أن ارتفاع عدد حالات القصف مرتبط بشكل مباشر بأن “الجانب الأمريكي لم يقم حتى الآن بالفصل بين المعارضة المعتدلة و”جبهة النصرة””.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*