الأكراد يطردون داعش من منطق في الحسكة

 

سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية، اليوم الأحد، على نحو عشرين قرية وتجمعًا سكنيًا في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الاسلامية، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وأبرز حزب سوري كردي.

 

وفي التفاصيل، فقد حصلت العملية بتنسيق واضح مع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الذي ينفذ ضربات جوية على مواقع التنظيم الجهادي في سوريا والعراق. وقال المرصد في بريد الكتروني إنّ وحدات حماية الشعب شنت بعد منتصف الليلة الماضية هجوما في ريف بلدة تل حميس جنوب مدينة القامشلي على مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية، و”تمكنت من التقدم والسيطرة على نحو عشرين قرية ومزرعة وتجمعا سكنيا في محيط منطقة أبو قصايب”.

وقتل في المعركة “ما لا يقل عن 12 مقاتلاً من تنظيم الدولة الإسلامية”، بحسب المرصد، بينما لم تحدد الخسائر في صفوف المقاتلين الاكراد.

واكد نواف خليل متحدثا باسم حزب الاتحاد الديموقراطي، ابرز حزب سوري كردي، لوكالة فرانس برس تقدم المقاتلين الاكراد، مشيرًا الى ان هدف الاكراد الحالي هو “هزيمة داعش في كل اماكن وجودها من روج افا (غرب كردستان) حتى سوريا”.

وذكر المرصد وخليل ان المعارك مستمرة عنيفة في المنطقة. وقال خليل إنها “من اوسع الحملات التي تقوم بها وحدات حماية الشعب في الفترة الاخيرة”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.