الأمن الإيراني يعتقل مجموعة تابعة لـ #داعش ويقتل آخرين

58199cb1-5ba7-47fd-bcef-88d2c961d798
السلطات الإيرانية تعلن اعتقال مجموعة إرهابية في كرمنشاه غرب إيران وقتل عناصر منها، وتضبط أسلحة وأحزمة ناسفة كانت بحوزة المجموعة.

أعلنت السلطات الإيرانية إعتقال ستة عناصر تابعين لداعش في محافظة كرمانشاه غرب إيران، وأضافت أنه تمّ القضاء على أربعة آخرين في مناطق مختلفة من المحافظة.

محافظ كرمانشاه أسدالله رازاني أكّد أن هذه العناصر كانت تحت الرصد والمتابعة واتُّخذ القرار أمس من خلال التنسيق بين القوى الأمنية والإستخبارية للقضاء عليهم، مشيراً إلى أنّه تم ضبط كميات من الأسلحة والأحزمة الناسفة بحوزتهم في منزل مستأجر ليكون مقرّاً لعملياتهم. ولفت رازاني إلى أنّ هذا الفريق كان يخطط للوصول الى محافظات داخلية ايرانية أخرى.
من جهته أفاد قائد قوات الشرطة العقيد منوتشهر اللهي خلال تصريح صحافي، أنّه “بعد تلقي المعلومات حول دخول عناصر تكفيرية إلى محافظة كرمنشاه قامت قوات أجهزة الأمن بمتابعة الملف بدقة”.
وفي حزيران/يونيو 2016 اعتقلت الاستخبارات الإيرانية 10 عناصر من داعش وضبطت بحوزتهم حوالى 100 كيلوغرام من المواد المتفجرة، واعترف أعضاء الشبكة بنيّتهم استخدامها لشن هجمات بالسيارات المفخخة والانتحاريين على مناطق إيرانية مكتظة.

المصدر: الميادين نت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*