الأمن الروسي يحبط عملًا إرهابيًّا في موسكو ويعتقل 10 متورطين

 

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية، اعتقال مجموعة كانت تخطط لارتكاب هجوم إرهابي في موسكو خلال عملية نفذتها قوات أمنية في أحد المباني السكنية.

وفي تصريح صحفي أوضح متحدث باسم اللجنة أن مجموعة من المتورطين في محاولة تدبير هجوم إرهابي اعتقلوا في أحد الأحياء الغربية من العاصمة الروسية، وذلك أثناء تنفيذ أجهزة الأمن إحدى العمليات الأمنية.

الأمن الروسي يحبط عملًا إرهابيًّا في موسكو

الأمن الروسي يحبط عملًا إرهابيًّا في موسكو

وأضاف المتحدث إن تفتيش الشقة التي وجد فيها أعضاء المجموعة أسفر عن العثور على عبوة ناسفة يدوية الصنع أبطل مفعولها، مضيفا أن التحقيقات الضرورية في هذا الشأن لا تزال جارية.

وألقت أجهزة الأمن الروسية القبض على 10 مشتبه بهم في التحضير لتنفيذ هذا العمل الإرهابي، ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن أمني روسي أن معظم المعتقلين من رعايا دول آسيا الوسطى.

كما صادرت قوات الأمن الروسية من المشتبه بهم عبوة ناسفة تبلغ قوتها نحو 5 كيلو غرامات من مادة “تي إن تي”.

أرشيف - جزء من عبوة ناسفة يدوية الصنع صودرت أثناء إحدى العمليات الأمنية في روسيا

أرشيف – جزء من عبوة ناسفة يدوية الصنع صودرت أثناء إحدى العمليات الأمنية في روسيا

وأبلغ المصدر الأمني وكالة “إنترفاكس” أن مكونات العبوة الناسفة مشابهة لتلك التي استخدمت في تفجير أنقرة الإرهابي، إلا أنه بحسب المعلومات المتوفرة، فقد فجر قنبلتي أنقرة انتحاريان، فيما خطط الجناة في موسكو لتفجير القنبلة عن بعد بواسطة هاتف جوال.

ولا يوجد تأكيد رسمي حتى الآن لهذه المعلومات، حيث أعلنت اللجنة الوطنية الروسية لمكافحة الإرهاب أن الأجهزة الأمنية اعتقلت في أحد المنازل في المنطقة الإدارية الوسطى في موسكو مجموعة من المتورطين في التحضير لعمل إرهابي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.