الأمن العام اللبناني يوقف ارهابياً في مطار بيروت

alalam_635764853373954282_25f_4x3.jpg

أوقف الأمن العام اللبناني في مطار بيروت الدولي اللبناني المدعو علي محمد حاتم، المطلوب بمذكرات توقيف عدّة والمتواري منذ العام 2001، وذلك أثناء محاولته مغادرة البلاد إلى فنزويلا عبر تركيا بجواز سفر مزور باسم شقيقه.

وفي بيان له وفقاً لموقع المنار، أشار الأمن العام اللبناني إلى أنّ  الموقوف، وهو من بلدة القرعون ومواليد عام 1965، متهم بجرائم تصل عقوبتها إلى الإعدام، بينها الإنتماء إلى تنظيم “فتح الإسلام” الإرهابي، وتأليفه شبكة إرهابية بهدف تفجير السفارتين الإيطالية والأوكرانية، ومراكز أمنية تابعة لقوى الأمن الداخلي، وقيامه بتفجير مطاعم وسوبرماركات في مناطق لبنانية عدة.

وفتح الإسلام الذي كان يقودها شاكر العبسي، هي مجموعة مسلحة ترفع شعار تنظيم القاعدة الارهابي وقامت بعمليات ارهابية، انطلقت من مخيم نهر البارد للاجئين في شمال لبنان وتم تشكيلها في فبراير 2006م.

اندلع القتال بين فتح الإسلام والجيش اللبناني في 20 مايو 2007 في مخيم نهر البارد.. وكانت شرارة هذه الأحداث سرقة بنك البحر المتوسط من قبل عناصر فتح الإسلام وإطلاق نار على عناصر الجيش اللبناني وقوى الامن فاندلعت بذلك شرارة الأحداث.. وقد سقط عدد من القتلى، وقضى الجيش اللبناني على هذا التنظيم.

وفي 7 نوفمبر 2008 بث التلفزيون السوري اعترافات لبعض الأشخاص الذين ينتمون لتنظيم فتح الإسلام متهمين “بالتخطيط والتنفيذ لتفجير سيارة مفخخة في أحد مناطق العاصمة السورية دمشق في سبتمبر 2008”. والذي أدى لمقتل 14 شخصا وجرح 27 آخرون.

حيث ذكر أن منفذ العملية سعودي الجنسية، كما اتهمت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن تيار المستقبل المناوئ لسوريا في لبنان هو أحد ممولي تنظيم فتح الإسلام.

ويجري التحقيق مع المقبوض عليه بإشراف النيابة العامة المختصة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*