الإمام الخامنئي في عيد الفطر: الشعب الفلسطيني بارادته استطاع ان يقهر العدو الصهيوني

khamenei-fitr2014

أكد آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي ان “قادة الكيان الصهيوني وحماته يجب محاكمتهم وادانتهم ومعاقبتهم على المجازر التي ارتكبوها في غزة”، واصفاً “قضية غزة بانها الاولى للمسلمين اليوم بل للانسانية برمتها”.
وقال سماحته في خطبة صلاة عيد الفطر المبارك التي اقيمت في العاصمة طهران اليوم الثلاثاء بحضور ملايين الايرانيين، ان “الكيان الصهيوني يرتكب المجازر في غزة ويرى العالم بعينيه كيف ان هذا العدو الكافر والغاصب يهاجم الشعب الفلسطيني كالكلب المسعور والذئب الوحشي ويقتل الاطفال وهم في حجور امهاتهم وكيف ان الضحايا من النساء والشيوخ والابرياء تتناثر اشلائهم بقذائف العدو الصهيوني وهم يقضون تحت انقاض بيوتهم”.

ورأى السيد الخامنئي انه “يجب على البشرية والمجتمع الدولي ان يبدي رد فعل حازم ازاء هذه الجرائم والمجازر التي تطال المسلمين الابرياء في غزة”، مشيداً بـ”المقاومة والصلابة التي ابداها الشعب الفلسطيني في غزة”، واضاف “انه رغم تعرض هذا الشعب للحصار الشديد من البر والجو والبحر وحصره في مساحة ضيقة لاتتجاوز بضع مئات الكيلومترات المربعة الا انه بارادته الصلبة استطاع ان يقهر العدوان الصهيوني الذي غطس قادته في الوحل امام المقاومة واستبسالها واصابه الذهول امام شجاعة الفلسطينيين ولايعرف كيف يخرج وينقذ نفسه من المستنقع الذي سقط فيه”.

وأشار سماحته إلى أن “الرئيس الاميركي يفتي بضرورة نزع الاسلحة عن حركتي حماس والجهاد الاسلامي اي انه يريد وقادة الكيان الصهيوني سلب المقاومة الفلسطينية صواريخها واسلحتها وامكانياتها الدفاعية لكي يتمكن الكيان الصهيوني من شن الهجمات وتأجيج نيران الحرب ضد الابرياء في اي وقت يشاء دون ان تتمكن المقاومة من الدفاع عن شعبها”.

وتابع الإمام الخامنئي “اننا نقول، في مقابل اهداف الاستكبار، انه يجب ان ينهض العالم الاسلامي لمنح فصائل المقاومة والشعب الفلسطيني كل مايحتاج اليه من الامكانيات والدعم لمواجهة هذا العدو الوحشي من اجل الدفاع عن نفسه”.

وبشر سماحته بتحقيق المقاومة في غزة الانتصار الساحق في دفاعها المشروع عن شعبها وارضها بفضل شجاعتها وصبرها وثباتها ومواقفها الصلبة في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب الذي سيؤول الى الهزيمة النكراء لامحالة. واشاد سماحة السيد الخامنئي بوقوف الشعب الايراني المسلم الى جانب اشقائه الفلسطينيين والدعم الذي يبديه لهم حيث تجلى ذلك بوضوح بالمسيرات والتظاهرات الرائعة في يوم القدس العالمي في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان المبارك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.