الابراهيمي: مفاوضات الغد بين الوفدين السوريين ستركز على اتفاق جنيف1 ولا نتوقع معجزات

اعلن المبعوث الدولي الى سوريا الاخضر الابراهيمي، “ان مفاوضات الغد بين وفدي النظام والمعارضة السوريين ستركز على اتفاق جنيف-1”.

وقال “اننا نحاول ان ننفذ خطة جنيف التي ترمي الى انهاء الحرب وبناء سوريا الجديدة، ولكن القصة ليست سهلة”، وقال:” لا نتوقع معجزات لكننا سنواصل العمل لنرى امكانية حصول تقدم”.

واوضح في مؤتمر صحافي، ان “لا اتفاق على وقف اطلاق النار او تخفيف مستوى العنف في سوريا”، لافتا الى انه “في الكثير من عمليات السلام يبدأ البحث في الحل دون توقف عمليات القتال وهذا امر مؤسف”.

اضاف ” عقدنا صباحا اجتماعا مع الجانبين السوريين في نفس القاعة ومساء اجتمعت مع كل طرف على حدة”، لافتا الى” الحاجة الى ان يكون هناك شعور بالمسؤولية واحترام سرية ما يحدث من مفاوضات، واذا لم يتم احترام سرية المحادثات فلا يبالغوا في التعبير عما يحدث”.

واشار الى ان “احد الاشخاص ذكر ان طرف الحكومة قال اشياء فظيعة وأني قمت بتعنيفهم، وهذا غير صحيح، لم يكن هناك اشياء فظيعة قيلت”.

وتابع “ناقشنا صباحا الورقة التي قدمتها الحكومة ومعظم هذه المبادئ الاساسية موجودة في بيان جنيف، وغدا سنتحدث عن اعلان جنيف وسنرى ما اذا كان بامكاننا تحقيق اي تقدم حول الشؤون الانسانية”، لافتا الى انه “كان هناك اتفاق وموافقة من الحكومة امس على مغادرة النساء والاطفال من مدينة حمص القديمة وما زال هناك مناقشات لكيفية تحقيق ذلك لكن الامر ليس سهلا”.

واعلن انه “لم يتم اتخاذ قرار حول قافلة الغذاء والتجهيزات الطبية التي يجب ادخالها”، طالبا من الجانبين “الاخذ بالاعتبار القيام بشيء حول كل المناطق فالناس تعاني بشدة واناشد الجانبين القيام بشيء ما حول هذا الامر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.