الاتحاد الدولي يحدد موعد قرعة الملحق الأوروبي لكرة القدم

FBL-WC2014-PRELIMINARY-DRAW

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا) الثلاثاء 8 اكتوبر/تشرين الأول، أن قرعة الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل الى نهائيات بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، ستجرى في الـ 21 من الشهر الجاري في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

وستحدد هذه القرعة المواجهات الأربع في الملحق الأوروبي الذي سيخوضه أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع بالتصفيات الأوروبية التي ستختتم يوم الثلاثاء المقبل.

وتحدد المنتخبات صاحبة المركز الثاني من خلال عدد النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم الأهداف التي سجلها كل منتخب خارج ملعبه، ثم سجل الفريق من البطاقات الصفراء والحمراء على مدار التصفيات.

وتستبعد نتائج صاحب المركز الثاني في كل مجموعة مع صاحب المركز السادس الأخير، عند المقارنة لاختيار أفضل ثمانية منتخبات، لإحداث نوع من الاتزان مع المجموعة التاسعة التي تضم خمسة منتخبات فقط.

وستقام فعاليات الملحق الفاصل بنظام الذهاب والإياب بين كل فريقين توقعهما القرعة سوياً في هذه المواجهات الأربع لتتأهل أربعة منتخبات من هذا الملحق إلى المونديال.

وسيتم تقسيم المنتخبات الثمانية المتأهلة الى الملحق الفاصل إلى مستويين طبقاً لتصنيفها في النسخة الجديدة من التصنيف الذي سيصدره الفيفا في الـ 17 من الشهر الحالي، بعد انتهاء الجولتين الأخيرتين من التصفيات الأوروبية اللتين ستقامان يومي 11 و 15 من شهر اكتوبر/تشرين الأول الجاري.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.