الاحتفال بيوم السياحة العالمي تحت شعار “السياحة المستدامة – أداةٌ من أجل التنمية”

تحتفل منظمة السياحة العالمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في 27 أيلول من كل عام بيوم السياحة العالمي،حيث يقام الاحتفال لتسليط الضوء على أهم القضايا المرتبطة بصناعة السياحة تحت شعار معين.

والغاية منه هي زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية،وترمي وقائعه إلى التطرق للتحديات الدولية المحددة في أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية،وإلى إبراز ما يمكن لقطاع السياحة أن يقدمه من إسهام في تحقيق هذه الأهداف.

كل سنة،تدعو منظمة السياحة العالمية الناس على اختلاف أعمارهم ومشاربهم إلى الإحتفال والمشاركة بيوم السياحة العالمي في بلدانهم المختلفة أو في مختلف الأماكن التي يقصدونها للعطلة.

ويُركّز يوم السياحة العالمي لهذا العام،على السياحة المستدامة كأداةٍ من أجل التنمية،إذ يُحتفل به في إطار السنة الدولية 2017 للسياحة المستدامة في سبيل التنمية،وسيُخصّص هذا اليوم لاستكشاف سبل إسهام السياحة في أهداف التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية قررت في دورتها الثالثة (توريمولينوس،إسبانيا، أيلول 1979) تأسيس يوم السياحة العالمي،ابتداءً من سنة 1980،ووقع الاختيار على هذا التاريخ ليتزامن مع حدث بارز في تاريخ السياحة،ألا وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة،في 27 أيلول 1970.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.