الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 32 فلسطينيا بينهم اطفال في مناطق مختلفة من الضفة

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء حملة مداهمة واقتحام واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في مناطق مختلفة من الضفة الغربية حيث اعتقلت العشرات من المواطنين في المدن والقرى والبلدات الفلسطينية.

ففي مدينة قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، 25 مواطنا فلسطينيا من المدينة.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن قوات راجلة اقتحمت المدينة من معبر العمال شمال مدينة قلقيلية، واقتحمت عددا من المنازل واعتقلت 25 مواطنا.

وأشارت المصادر إلى قيام قوات الاحتلال بتفتيش منزل المبعد طلال الباز وتحطيم محتوياته، ومنازل عائلة خضراوي.

ومحافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، ستة مواطنين فلسطينيين بينهم طفل، من المحافظة، وسلمت 3 آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت طفلا، يبلغ من العمر (14عاما) وسلمت والده بلاغا لمراجعة مخابراتها.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل، واعتقلت، اربعة مواطنين، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

ومن جبل جوهر بمدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطن يبلغ من العمر(20عاما) واقتادته الى جهة غير معلومة.

كما داهمت قوات الاحتلال، بلدتي نوبا وبيت أولا غرب الخليل، وسلمت مواطنين اثنين، ، بلاغين لمقابلة مخابراتها.

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد ابراهيم السكافي في مدينة الخليل، واحتجزت عائلته، وأجرت بعض القياسات داخل المنزل.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة العروب الثانوية للبنين، وداهمت منطقة واد القف غرب الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مدخل مخيم العروب، وفي منطقة الحرايق جنوب مدينة الخليل.

وفي مدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، فتى من بلدة العبيدية شرق المدينة وسلمت خمسة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني فلسطيني، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العبيدية واعتقلت الفتى مجاهد نعيم أبو سرحان (17 عاما ) ، وهو مصاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت قبل حوالي اسبوعين عند منطقة ” قبر حلوة” قرب قرية دار صلاح شرقا .

كما وسلمت قوات الاحتلال في العبيدية ثلاثة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة ” غوش عتصيون ” جنوب بيت لحم .

وأشار المصدر ذاته الى ان قوات الاحتلال سلمت شابين ، من مخيم عايدة شمال بيت لحم ، ومن مخيم العزة شمالا بلاغين لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة ” غوش عتصيون ” .

من جهة ثانية هددت قوات الاحتلال الإسرائيلي بفرض عقوبات جماعية صارمة على عدد من المواطنين في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وقال مصدر امني فلسطيني، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء، قرية حوسان وقامت بدهم منازل عماد داوود الشاعر، ويوسف محمد زعول، وموسى محمد زغول، وحسن مصطفى حمامرة، ومنور عبدالله الشاعر، وهددت اصحابها بفرض عقوبات جماعية بحقهم في حالة استمرار رشق الحجارة على سيارات المستوطنين المارة على الشارع الالتفافي المقام على اراضي مواطني القرية.

وفي جنين هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، ثلاث آبار ارتوازية في قرية تعنك في سهل مرج ابن عامر غرب جنين .

وتعود ملكية هذه الآبار لكل من، عماد محمد اسماعيل جرادات، وسليمان سلمان زيود، ونعمان جرادات.

وذكر أصحاب الآبار ، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندها جرافات عسكرية، اقتحمت سهل مرج ابن عامر في أراضي قرية تعنك وهدمت الآبار الارتوازية وغرفة تعود للمواطن نعمان جرادات، وخزان مياه ، وألحقت خرابا داخل دفيئاتهم الزراعية وأشجار الزيتون.

وأشاروا الى ان هذه الآبار تزود المزارعين في قرى وبلدات تعنك، ورمانه، وزبوبا، والسيلة الحارثية، واليامون .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*