الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الاراضي الفلسطينية المحتلة

Palestine.jpg

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمة واعتقالات اليوم الثلاثاء في صفوف المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلة حيث اعتقلت 20 فلسطينيا من المناطق والمدن والبلدات الفلسطينية.

ففي محافظة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسعة مواطنين فلسطينيين من المحافظة جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال نفذت عمليات دهم وتفتيش في مدينة الخليل، واعتقلت كلا من: مجد وائل العجلوني (20 عاما)، وراني جهاد نعيم الرجبي (18 عاما)، ونعيم عبد الرحمن نعيم الرجبي (37 عاما)، وجلال روبين الشويكي (23 عاما)، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، كما اعتقلت المواطن معتصم فرج اعبيدو من مكان عمله وسط مدينة الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض، لـ’وفا’، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت أمر شمال الخليل، وداهمت حي الظهر وحارة بحر ووسط البلدة، واقتحمت عددا من المنازل واجرت عمليات تفتيش داخلها، واعتقلت الاسيرين السابقين نبيل حماد احميدان ابو مارية (30 عاما)، ومهاب ابراهيم عيسى بحر (21 عاما)، كما اعتقلت من البلدة ذاتها الفتى محمد عايش خليل ابو مارية (17 عاما)، والطفل مؤيد عايش خليل ابو مارية (15 عاما)، وسلمت والدهم عايش (42 عاما) وشقيقهم الطفل مالك (11 عاما) والمواطن احمد خليل ابو هاشم (48 عاما) بلاغات لمقابلة مخابراتها في معسكر ‘عتصيون’ ونقلت المعتقلين إلى المعسكر ذاته شمال الخليل.

تجدر الاشارة إلى أن عدد المعتقلين من بلدة بيت امر ارتفع لـ 49 معتقلا من بداية الشهر، بينهم ما يزيد عن 22 معتقلا تقل اعمارهم عن 18 عاما، وخلال انسحاب قوات الاحتلال اطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز مما ادى اصابات بحالات اختناق.

كما داهمت هذه القوات عدة أحياء بمدينة الخليل، واجرت عمليات تفتيش في مجمع ‘بدر’ التجاري وصادرت جهاز تسجيل الكاميرات من شركة باصات عبد الحي شاهين في شارع واد التفاح بالمدينة، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي محافظة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مواطنين فلسطينيين من دير شرف غرب المحافظة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن المعتقلين هم: أمير مفيد فقهاء، وابراهيم صبحي ناصر.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب المدينة، وداهمت عدة منازل ولم يبلغ عن اعتقالات.

وفي محافظة جنين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، أربعة طلبة من جامعة خضوري في طولكرم جميعهم من قرية الفندقومية جنوب المحافظة .

وذكر ذوو الطلبة، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، سيف مرشد حواورة (21عاما)، ولؤي أحمد عباس (20عاما)، وأحمد ناصر الدربي (20عاما)، ومحمد جهاد قرارية (20عاما)، وذلك أثناء تواجدهم في المنطقة الغربية من جامعة خضوري في طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابين من بلدة يعبد جنوب غرب جنين على حاجز عسكري أقيم بشكل مفاجئ بالقرب من قرية ظهر العبد غربي البلدة.

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية، أن قوات الاحتلال على الحاجز اعتقلت أحمد مجد عمارنة (22 عاما)، أثناء عودته إلى منزله من طولكرم، وأحمد عز الدين عمارنة، وتم نقلهما إلى جهة غير معلومة.

وفي القدس المحتلة اعتقلت أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مجموعة جديدة من اشبال القدس المحتلة بعد دهم عدد من المنازل.

وشملت الاعتقالات الاشبال مجد صيام في حي وادِ الجوز قرب سور القدس التاريخي، وعبد الحليم سليمان أبو زياد، وأمير شتات من بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*