الاحتلال: خطّة لمستوطنات جديدة ستطرح على إدارة بايدن

كشفت صحيفة صهيونية النقاب عن طرح الاحتلال خطة لبناء مستوطنات جديدة على إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن.
وذكرت صحيفة «يسرائيل هايوم» الصهيونية، الخميس، أن الحكومة الصهيونيّة تعتزم تقديم اقتراح للإدارة الأميركية الجديدة تتعلّق بخطة جديدة بشأن البناء الاستيطانيّ في الضفة الغربية، تقوم على الاستمرار في دعم الجانب الأميركي للبناء في المستوطنات، كما جرى في السنوات الأربع الماضية من حكم دونالد ترامب، والتي حالت دون حدوث أي احتكاكات بين الجانبين.
وأفادت الصحيفة بأن الخطة التي تمّ تنفيذها خلال حكم ترامب تعتمد على موافقة الإدارة الجديدة مسبقاً على البناء الاستيطانيّ بشكل محدود وفي مناطق صغيرة، بما يضمن أن تتمّ هذه العملية بشكل هادئ ومناسب للجانبين، وأن يتمّ الحصول على موافقة أميركية خاصة في حال تقرر بناء استيطاني موسّع.
وأوضحت أن الحكومة الصهيونية تخشى أن تواجه الجانب الأميركي بشأن هذه الخطة الاستيطانية، وتأمل الحصول على موافقة الرئيس جو بايدن على تلك الخطة، خاصة أن بنيامين نتنياهو يرى أنه لا توجد قيود سياسيّة على البناء في مدينة القدس المحتلة، رغم تأكيد الصحيفة بأن أي بناء في المدينة كان يحصل على موافقة أميركية، في البداية.
ولفتت الصحيفة الصهيونية إلى الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية الأميركي الجديد، أنتوني بلينكين، ونظيره الصهيوني، غابي أشكنازي، والذي شدّد خلاله على أن إدارة بايدن تعارض أي إجراءات صهيونية أحادية الجانب.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.