الاحتلال يقر بناء/ 90 / وحدة استيطانية ويهدم عددا من المباني و يصيب/ 11 / فلسطينيا.

qna_settlments_30012015.jpg

صادقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس اليوم على بناء / 90 / وحدة سكنية في مستوطنة ” هار حوما ” في جبل أبو غنيم جنوب القدس الشرقية.

وقال بابي ألالو عضو اللجنة من حزب ميرتس في تصريح صحفي .. إن بلدية القدس وحكومة إسرائيل قررتا مواصلة البناء في الأحياء – المستوطنات – الواقعة خلف الخط الأخضر خاصة في ” هار حوما ” رغم أنهما تعرفان الضرر اللاحق بنا وبالعلاقات الدبلوماسية وخاصة بالعلاقات مع الولايات المتحدة.

وشدد ألالو على أن قرار اللجنة يظهر أن وجهة إسرائيل ليست نحو اتفاق “سلام مع الفلسطينيين ” وإنما نحو استمرار الصراع والتوتر الحاصل.

تأتي المصادقة على خطة البناء الاستيطاني في الوقت الذي بدأت فيه فدريكا موغيريني وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي زيارة لإسرائيل والضفة الغربية.

من جهة أخرى تواصل بلدية الاحتلال هدم المباني الفلسطينية في القدس الشرقية بزعم البناء غير المرخص حيث هدمت اليوم منزلا قيد الإنشاء وثلاثة محال تجارية في بلدة سلوان.. فيما كانت قد هدمت جرافات الاحتلال أمس ثلاث محلات تجارية في حي سلوان.

وعلى صعيد آخر أصيب نحو/ 11 / فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة فجر اليوم .

وقالت مصادر محلية إن الفلسطينيين أصيبوا بعيارات مطاطية وتم معالجتهم ميدانيا مشيرة إلى أن المواجهات تركزت في حيي جبل المكبر وجبل الزيتون.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*