#الاحتلال_الإسرائيلي يعتقل #أسيرا_فلسطينيا محررا وفتيين من بيت لحم ويهدم منشآت ومحال جنوب الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أسيرا فلسطينيا محررا، وفتيين اثنين من مخيم الدهيشة وبلدة تقوع في محافظة بيت لحم .

وذكر مصدر أمني فلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين موسى محمد العمور (16 عاما)، ومحمد سليم ابو مفّرح (17 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما في البلدة.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر غسان زواهرة في الثلاثينات من عمره، بعد دهم منزله وتفتيشه في مخيم الدهيشة جنوبا، في محيط “الفينيق”، وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت، حيث اندلعت مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات بين صفوف المواطنين

وفي جنين أعلن 11 أسيرا في سجن النقب الصحراوي، اليوم الثلاثاء، خوض الإضراب المفتوح عن الطعام، تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد .

وذكر أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجن النقب في رسالة سربت من السجن، أنهم قرروا خوض الإضراب المفتوح عن الطعام اعتباراً من اليوم، لينضموا إلى مجموعة من الأسرى المضربين في سجون رامون، وعوفر، وإيشيل، وجلبوع، منذ الأحد الماضي، دعماً وإسناداً للأسير كايد .

وفي القدس المحتلة هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، صباح اليوم الثلاثاء، أربعة مخازن، وكراجا لتصليح السيارات، ومغسلة مركبات في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، بحجة البناء دون ترخيص.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”، إن قوة كبيرة من جنود الاحتلال رافقت جرافات الاحتلال قبل وخلال عملية الهدم، وما زالت تنتشر في المنطقة وسط أجواء متوترة.

الى ذلك اقتحمت قوة عسكرية كبيرة يزيد عددها عن المئة جندي من قوات الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، تزامنا مع إغلاق الحاجز العسكري قرب مدخل المخيم.

وقالت الوكالة الفلسطينية إن توترا يسود محيط الحاجز العسكري والمخيم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*