الاردن انتقم بـ30 غارة جوية على مواقع لداعش

 

بدأ الاردن بتنفيذ غارات على مواقع «داعش» شرق سوريا في الرقة انتقاماً للطيار الاردني معاذ الكساسبة واجمع المسؤولون الاردنيون على ان هذه الغارات هي البداية والآتي أعظم وان دم الشهيد البطل لن يذهب هدراً وان شعب الاردن وجيشه العربي سينتقمون لما تعرض له الطيار الاردني من عمل اجرامي وجبان والرد سيكون قاسياً لأن هذا التنظيم لا يحاربونا فقط بل يحارب الاسلام وقيمه السمحة كما قال الملك الاردني.

 

وقد عادت الطائرات الأردنية المقاتلة إلى سماء الأردن بعد تنفيذ مهمات لها، بحسب ما أفاد التلفزيون الأردني الرسمي، ولم يكن هناك تعليق فوري حول مكان العمليات التي نفذتها، ولكن المتحدث باسم الحكومة قال إنها ضربت أهدافا في شرق سوريا. وان الطائرات نفذت 30 غارة.

 

وأوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أن الطائرات تلاحق داعش للقضاء عليه وهزيمته، وأضاف «نريد أن نتأكد أنهم سيدفعون ثمن الجريمة التي ارتكبوها، والوحشية التي أقدموا عليها ضد طيارنا».

 

وزار الملك عبد الله أسرة الكساسبة في مدينة الكرك، لتقديم واجب العزاء لعائلته، وذلك بعد يوم من توعده بتكثيف مشاركة الأردن في التحالف الدولي ضد «تنظيم الدولة».

 

وقال والد الطيار «ان الملك الاردني قال لي «ستسمع الآن اصوات طائرات اردنية شنت 30 غارة على مواقع «داعش» في سوريا والحقت بها اضراراً جسيمة معرباً عن امله في أن تستمر هذه الضربات حتى القضاء على هذا التنظيم الارهابي». وحلقت الطائرات فور عودتها من مهمتها فوق محافظة الكرك كاملة تعبيراً عن وفائهم للطيار الشهيد وتحيتهم لذويه واهالي المنطقة.
وقد حلقت المقاتلات في سماء الكرك ـ عمان بعد تنفيذها الغارات بالتزامن مع تواجد العهل الاردني في بيت عزاء الطيار. هذا وقامت طائرات من طراز «اف ـ 16» بالتحليق فوق دار العزاء تحية لروح الطيار واسرته، وهو طراز الطائرة نفسه التي كان يقودها الكساسبة في آخر مهمة قام بها».

وكان والد الطيار الاردني صافي الكساسبة قال في «الفيديو» الذي التقط اثناء عملية التفاوض مع تنظيم «داعش» لاطلاق سراح ابنه الطيار قبل اكثر من شهر «معاذ ارسل في مهمة عسكرية يبدو لنا فيما بعد انه ارسل ليقتل وانا متأكد مما اقول».

 

واضاف: «اطلق على ابني معاذ صاروخ انا أجهل مكانه، لكن المؤشرات كلها تشير الى أن من اطلق الصاروخ من قوة التحالف نفسها»، وتشير الدلائل «الى ان الطائرة الاماراتية مريم المنصوري هي التي اطلقت الصاروخ على طائرة معاذ».

 

علماً أن الامارات العربية المتحدة اعلنت مشاركتها في غارات التحالف الدولي. وقد أعلن في الاردن ان الملك عبد الله الثاني سيشارك شخصيا في تنفيذ غارات جوية على مواقع تنظيم «داعش»، ونقلت الانباء عن ملك الاردن القول ان «الحرب ضد داعش لا هوادة فيها وسنضربهم في معاقلهم». لكن وزير الاعلام الاردني نفى الامر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.