الاسد يسلم نائبين بريطانيين قائمة بأسماء الداعشيين البريطانيين في سوريا

 

سلم الرئيس السوري بشار الاسد مؤخرا قائمة تضم اسماء الآلاف من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي بما فيها اسماء 25 بريطانيا انضموا الى داعش في سوريا، الى نائبين من حزب المحافظين البريطاني.

وقالت صحيفة “تليغراف” البريطانية إن الأسد وضع قائمة تضم أسماء عدد من مقاتلي داعش الأجانب من أجل تصفيتهم خلال الفترة المقبلة.
وأضافت الصحيفة أن القائمة تضم 25 بريطانيا انضموا للقتال في صفوف التنظيم الإرهابي، مشيرة إلى أن 14 من البريطانيين الذين تم وضعهم على القائمة السورية لقوا مصرعهم بالفعل.
ولفتت الصحيفة إلى أن من بين المقاتلين البريطانيين الذين وضعهم الأسد على رأس قائمة الاغتيالات “الجهادي جون” ورياض خان (21 عاما) من كارديف واللذين قتلا في اشتباكات مع الجيش او بواسطة طائرات بدون طيار، مضيفة أن القائمة حملت أسماء 5 ارهابيات، وعلى رأسهن خديجة داري، والتي تعرف بأنها أول بريطانية تنضم لداعش، بالإضافة إلى سالي جونز.
وأضافت الصحيفة أن المعلومات التي حصلت عليها تظهر أن القائمة السورية التي تم وضعها على “قرص مدمج” تظهر أن القائمة مكتوبة باللغة العربية ومصحوبة بعدد من مقاطع الفيديو التي تم دبلجتها إلى الإنجليزية، مشيرة إلى أن تلك القائمة قام الأسد بتقديمها إلى المتحدث السابق باسم حكومة الظل البريطاني ديفيد ديفيس والنائب ادام هالوي اللذين زارا دمشق قبل فترة.
وذكرت الصحيفة ان 11 اسما من هذه القائمة مازالوا على قيد الحياة، ومن المحتمل ان تكون احدى النساء في هذه القائمة قريبا اول امرأة انتحارية في “داعش”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*