الامارات تحاول التكتم على اتصالاتها بتل ابيب والاخيرة تتفاخر!!

الامارات تحاول التكتم على اتصالاتها بتل ابيب والاخيرة تتفاخر!!

وصل وزير الطاقة والبنى التحتية في كيان الاحتلال الإسرائيليّ سلفان شالوم “من حزب (ليكود) الحاكم بقيادة بنيامين نتنياهو”، على رأس وفد دبلوماسيّ الجمعة الى دولة الإمارات للمشاركة في اجتماعات اللجنة الإدارية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (إيرينا).

ووفقاً لموقع “مفزاك حداش” الاسرائيلي حيث أورد الجمعة، بإنّ هذه الزيارة هي الزيارة الأولى لوفد رسميّ وعلنيّ من الحكومة الإسرائيلية الحالية إلى دولة الإمارات العربية.

وذكر الموقع، أنّ الوفد الذي يترأسه الوزير شالوم، يضم مستشارين رفيعي المستوى من وزارة الخارجية الإسرائيليّة وعددا من ممثلي القطاع الخاص في مجال الطاقة.
وكان وفد إسرائيليّ سابق شارك في الإجتماع الأول للوكالة الدولية للطاقة في أواخر عام 2009 والتي تتخذ من العاصمة الإماراتية أبو ظبي مقراً لها.

وكشفت الخارجية الإسرائيليّة آنذاك في بيان لها، أنّ “اسرائيل” شاركت بعضوين هما سيمونا هلفرين، مديرة ما تسمى حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بالخارجية، وإبراهام أرفيف، المسؤول في وزارة البنى التحتية.

وتفاخر بيان الخارجيّة في كيان الاحتلال الإسرائيلي بأنّ علم الكيان رفرف للمرة الأولى في تلك الدولة. وأضاف البيان أنّه جرى استقبال المندوبين الإسرائيليين على قدم المساواة كباقي الأعضاء، رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة و”إسرائيل”.

وأضاف الموقع أنّه على الرغم من تكتم حكومة الإمارات على اتصالاتها مع الإسرائيليين، فإنها وصلت إلى حد التوقيع على اتفاقات مع شركات أمنيّة إسرائيليّة!.

الجدير بالذكر أنّ طيارين اثنين من سلاح الجو الإماراتي شاركا مع طيارين إسرائيليين في تدريبات عسكريّة في مناورات العلم الأحمر التي أقيمت في اميركا في نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وكانت حكومة أبو ظبي حاولت التكتم على هذه المشاركة العسكرية، إلا أن الصحافة الإسرائيلية والأميركية كشفت عن هذا الخبر أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.