الامام الخامنئي: الاوروبيون سيئون للغاية وحكوماتهم اظهرت الخبث على مدى عقود

 

أوصى الامام السيد علي الخامنئي أعضاء الحكومة الإيرانية خلال استقبالهم مطلع الصيف الماضي بعدم انتظار حزمة المقترحات الأوروبية والمضي قدماً بما يخدم مصالح الشعب الإيراني.

وفي مقطع ينشر على موقع الإمام السيد علي الخامنئي الإعلامي للمرّة الأولى من كلمة للإمام لدى لقاءه بأعضاء حكومة الجمهورية الإسلامية في إيران اشار فيها إلى أن الاتفاق النووي لم يتمكن من حلّ مشاكل البلاد الاقتصادية وأن الأوروبيين يتعاطون مع إيران بخبث ولا يضمرون الخير لها.

وأكد السيد الخامنئي ضرورة توطيد العلاقات بالشرق وبالغرب أيضا قدر المستطاع وينبغي للنشاط الدبلوماسي الفعّال والهادف أن يتنامى، مشدداً على أن الإتفاق النووي عجز عن حل مشاكل بلادنا الإقتصادية.

ولفت السيد القائد إلى أنه لا يؤمن بالانزواء وقطع العلاقات فيما خلا بعض الموارد كالعلاقة مع أميركا، مشيراَ إلى وجوب تعزيز العلاقات الدبلوماسية وتطويرها وتفعيلها توسيعها يوما بعد يوم.

وقال السيد الخامنئي “قرأت في إحدى الصّحف أنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال بأنّني كنت أودّ تقديم بعض التوصيات لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي فيما يخصّ التشديد على إيران، إلا أنها هي من قدّمت لي التوصيات فيما يخصّ هذا الأمر، ومن ثم يتّصلون بالرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني ويعربون له عن خالص ودّهم، ينبغي النظر إلى الأوروبيّين بهذه النّظرة، هؤلاء سيّئون للغاية، وقال لديّ الكثير لأقوله حول الأوروبيّين، لا فيما يخصّ سياساتهم الحاليّة، بل حول الخبث الذي أظهرته الحكومات الأوروبيّة على امتداد هذه القرون، وهناك الكثير من الكلام ليُقال هنا لا أريد الآن التطرّق إليه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.