الامن الايراني يعلن تفكيك خلية ارهابية في جنوب شرق البلاد

اعلن المدير العام للامن في محافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق ايران عن رصد وتفكيك خلية ارهابية كانت تعتزم تنفيذ عمليات ارهابية في المحافظة، لافتا الى انه تم القضاء على قائدها.

وأوضحت وزارة الامن الايرانية على الموقع الرسمي، أن جهاز الامن وبعد تحريات استخبارية معقدة تمكن من رصد وتحديد خلية ارهابية تابعة لزمرة ما يسمى بـ” جيش العدل” الارهابية في الجهة الثانية من حدود البلاد، وبمجرد دخولها الى ايران وقعت في الكمين الاستخباري، وقامت فرق العمليات التابعة لوزارة الامن بتوجيه ضربة للخلية اليوم الاحد 8 مارس/آذار، ما أدى لمصرع قائدها المدعو “الياس نارويي” الملقب بـ “زبير”.

وأشارت الى أن تم ضبط معدات وأجهزة تستخدم بصناعة المتفجرات بجانب أسلحة رشاشة من طراز كلاشينكوف ( عدد 2) وذخائر في مستودع سري تابع للخلية.

وبحسب الموقع فان الارهابي “الياس نارويي” يعد من الكوادر العملياتية للزمرة الارهابية المذكورة، وقد لعب دورا محوريا في تنفيذ هجمات ارهابية عدة، منها الهجوم على الحرس الثوري في مدينة “نيكشهر” الواقعة في سيستان وبلوشستان ما أدى لاستشهاد عنصرين من الحرس، كما شارك بتفجير حافلة استشهد خلالها 27 عنصرا من الحرس كانوا على متنها بطريق “خاش – زاهدان” إضافة الى زرع قنبلة صوتية امام مخفر شرطة رقم 12 في زاهدان.

من جهة ثانية كشف مدير عام جهاز الامن في محافظة سيستان وبلوشستان، عن توجيه ضربة أمنية لخلية تابعة لمجموعات ارهابية في تاريخ 8 فبراير/شابط الفائت، كانت تحضر لاحداث تفجير امام مخفر شرطة رقم 15 بمدينة زاهدان، حيث تم اعتقال عنصرين من الخلية الارهابية بعد اصابتهما وابطال مفعول قنبلة بزنة 5 كغم اعدت للعملية، وضبط 30 كغم من المواد المستخدمة بصناعة المتفجرات وصواعق وفتائل تفجير في مستودع سري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.