الانفصاليون في اوكرانيا يدمرون طائرة وسبع عربات مدرعة في مدينة لوغانسك

 

أعلن الانفصاليون في شرق اوكرانيا اليوم عن تدمير طائرة حربية وسبع عربات مدرعة في ضواحي مدينة لوغانسك ومحيط مطارها.
ونقلت وكالة انباء (انترفاكس) عن مصادر في قيادة الانفصاليين التابعة الى لواء قوات الدفاع الذاتي “انهم تمكنوا من تدمير طائرة من طراز (اليوشين 76) وسبع عربات مدرعة في منطقة مطار لوغانسك وضواحي المدينة”.
وعلى صعيد متصل قالت وكالة الانباء الاوكرانية “ان مسلحين مجهولين قاموا الليلة الماضية بتفجير جسر للمركبات في ضواحي مدينة دونيتسك بالاضافة الى خط سكة حديدية آخر في محاولة لتعطيل تحركات القوات الاوكرانية”.
ونقلت الوكالة عن مسؤول في قيادة الانفصاليين الكسندر بورود قوله ان “الانفصاليين لن يكتفوا باتخاذ اجراءات دفاعية عن مدينتي دونيتسك ولوغانسك وانما سيبادرون الى شن هجمات مضادة”.
وكان الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو أقال رئيس مركز مكافحة الارهاب فاسيلي كروتوف من منصبه وعين مكانه فاسيلي غريتساك ليتولى مهام تنسيق العمليات العسكرية في شرق اوكرانيا.
وفيما اعلنت القوات الاوكرانية احكام سيطرتها على مدينتي سلافيانسك وكراموتورسك أعلن وزير الداخلية الاوكراني ارسين افاكوف “ان قواته ستطهر مدينتي دونيتسك ولوغانسك من الانفصاليين خلال يومين”.
واشارت وكالة الانباء الاوكرانية الى اجتماع وزير الخارجية الاوكراني بافل كليمكين مع نظيرته الايطالية الزائرة فيديريكا موغريني حيث بحثا سبل معالجة الازمة في شرق اوكرانيا وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين.
وكانت موغريني أجرت مباحثات أمس مع رئيس الحكومة الاوكرانية ارسيني ياتسينيوك تركزت على مناقشة تطوير آفاق الشراكة بين اوكرانيا والاتحاد الاوروبي وتسوية الازمة في اوكرانيا وتطوير التعاون الثنائي في مجال الطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.