البرلمان البريطاني يقر برنامج الحكومة

 

اقر النواب البريطانيون الخميس البرنامج التشريعي الذي طرحته الحكومة المحافظة برئاسة ديفيد كاميرون ويشمل استفتاء على بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي.

واختتم قرار منح الثقة (326 مؤيدا و279 رافضا) لحكومة رئيس الوزراء المنتخب لولاية ثانية، نقاشات برلمانية استمرت ستة ايام بعد خطاب صاغه المحافظون الحاكمون، والقته الملكة في مراسم تقليدية، اعلن في الاسبوع الفائت برنامج الحكومة.

وهذا هو الامتحان الاول لحكومة كاميرون الجديدة، ولو انه يعتبر من الشكليات نظرا لحيازة المحافظين الاكثرية المطلقة في مجلس العموم منذ فوزهم الكاسح في انتخابات 7 ايار/مايو التشريعية.

وجرى التصويت بعد عرض وزير المالية جورج اوزبورن الاقتطاعات الجديدة في الميزانية وعلى الاخص الخصخصة الكاملة لدائرة البريد البريطانية “رويال ميل”.

واحتسبت الوزارة ان اجراءات التقشف الجديدة هذه ستجيز للدولة تقليص نفقاتها الاجمالية بحوالى 3 مليارات جنيه استرليني (4.1 مليارات يورو) في العام المالي نيسان/ابريل 2015 الى اذار/مارس 2016.

وتطال الاجراءات الجديدة مجمل الوزارات باستثناء قطاعات نادرة محمية، على غرار الضمان الصحي العام والمدارس. كما اكد خطاب الملكة اجراء استفتاء بخصوص عضوية البلاد في الاتحاد الاوروبي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*