البشير يعين نائبه الأول رئيسا للوزراء فى السودان

عين الرئيس السوداني “عمر البشير” أمس الاربعاء نائبه الأول “بكري حسن صالح” رئيسا للوزراء فى السودان. وبموجب القرار الذى أصدره الرئيس “البشير” سيجمع “بكرى حسن صالح” بين منصبي النائب الأول للرئيس السوداني ، ورئيس الوزراء وهو منصب مستحدث أوصى به مؤتمر الحوار الوطني السوداني .

وأوضح “إبراهيم محمود حامد” مساعد الرئيس السوداني فى تصريحات صحفية بالخرطوم أن الرئيس “البشير” الذى ترأس اليوم اجتماع المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني قرر اختيار “بكري حسن صالح” ليكون نائبا للرئيس ورئيسا للوزراء.

وتولى “بكرى حسن صالح” عددا من الحقائب الوزارية والسياسية حيث عمل مديرا لجهاز الأمن والمخابرات السوداني ، ومستشارا للرئيس للشئون الأمنية ، وتولي حقيبة وزارة الداخلية ، ووزارة الدفاع ، ووزارة رئاسة الجمهورية نائبا أول للرئيس السوداني في 8 ديسمبر 2013.

وكان مؤتمر الحوار الوطني الذي اختتم أعماله في أكتوبر الماضي قد أوصى باستحداث منصب رئيس الوزراء وأجاز البرلمان السوداني في ديسمبر تعديلات دستورية من ضمنها هذا المنصب. واعتمدت لجنة تنفيذ مخرجات الحوار السوداني في اجتماعها مع الرئيس عمر البشير أمس الثلاثاء رسميا منصب رئيس الوزراء لحزب المؤتمر الوطني الحاكم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.