’’البناء’’: لا دخان أبيض رئاسي من بيت الوسط

رأت صحيفة “البناء” أن الدخان الأبيض الرئاسي لم يخرج من بيت الوسط إيذاناً بإعلان ترشيح العماد ميشال عون، ما يدل على أن التسوية الرئاسية تحتاج الى مزيدٍ من الوقت لإنضاجها وتحصينها بتفاهمات وطنية تعبّد الطريق أمام الرئيس ولا تقيّده..
وتحدث مصدر بارز في التيار الوطني الحر عن عشرة ايام حاسمة في الملف الرئاسي، مرجحاً لـ «البناء» إعلان الحريري ترشيح عون رسمياً للرئاسة خلالها. وأوضح أن «المهلة التي حددها التيار للحريري لإعلان ترشيح العماد عون لا يعني أن الجنرال سيرفض أي مهلة إضافية يطلبها الحريري لتسوية بعض العقبات والعراقيل، فطالما الجدية موجودة لدى الحريري فلن نوصد الأبواب أمامه».
وأكد المصدر أن «لقاء الحريري عون رهن التطورات»، وإذ لفت الى أن لا خلاف بين عين التينة والرابية، كشف أن «أقنية التواصل بين رئيس المجلس نبيه بري والعماد عون مفتوحة ولم تنقطع، لكن لن يعقد لقاء بينهما قبل إعلان الحريري رسيماً ترشيح عون».
وقالت مصادر مطلعة لـ «البناء» إن «زيارة الحريري الى روسيا كانت إيجابية لجهة المواقف من حراكه والعقد الخارجية بدأت تسقط الواحدة تلو الأخرى»، ولفتت الى أن «محور المقاومة في حلب باتجاه تسجيل انتصار حاسم سيقلب المعادلة رأساً على عقب في المنطقة وسيترك انعكاسات على لبنان، وتطورات حلب هي في صلب التحول الذي حصل بالنسبة لتقدم الحريري نحو ترشيح عون الذي أتى استباقاً للتحول المرتقب فيها».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*