البنتاغون يعلن مقتل أبو عيسى الاميركي وزوجته في حلب

بيتر كوك

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” مقتل قيادي في جماعة “داعش” الارهابية وزوجته، في غارة جوية نفذتها قوات التحالف الاميركي فوق مدينة “الباب” التابعة لمحافظة حلب في الشمال السوري.

وافاد موقع “راي اليوم” امس الخميس ان المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك قال: “إنه في 22 أبريل/نيسان (المنصرم)، نفذت قوات التحالف، غارة جوية استهدفت المواطن السوداني أبو سعد السوداني، والمعروف كذلك باسم أبو عيسى الأميركي، وهو مخطط الهجمات الخارجية لالدولة الاسلامية”.

واضاف كوك: “نستطيع الآن تأكيد مقتل السوداني وزوجته شادي جبار خليل محمد، والمعروفة كذلك باسم أم عيسى الأميركي، وهي مواطنة استرالية، حيث لقيا حتفهما خلال الغارة الجوية”.

واوضح أن السوداني “اشترك في تخطيط هجمات ضد الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة (لم يحدد ماهية تلك الهجمات او موعدها)، وهو وزوجته كانا ناشطين في تجنيد مقاتلين أجانب في سبيل تشجيع هجمات ضد المصالح الغربية”.

واعتبر كوك أن موت الإرهابيين يزيح مسؤولين لهم دور في تجنيد الأجانب في صفوف “داعش” ومتطرفين، وسعيا بجدية إلى الأذى بالمصالح الغربية، والأكثر من هذا يعرقل ويعيق قدرة “داعش” على التخطيط لهجمات خارجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*