التحالف يكثف غاراته على صعدة وقتيلان سعوديان على الحدود مع اليمن

5566d994c4618804758b4591.jpg
قالت مصادر إعلامية إن سلسة غارات شنها طيران التحالف على تجمعات الحوثيين في مدينة صعدة استهدفت معسكرات للأمن الخاص والشرطة ومنطقة القصر الجمهوري ومناطق يعتقد تحصن قادة حوثيين فيها.
ومن جهة أخرى أعلنت وكالة الأنباء السعودية مقتل رجلين سعوديين من حرس الحدود وإصابة 5 آخرين أثناء قيامهم بمهامهم في أحد المواقع الحدودية المتقدمة بظهران الجنوب في منطقة عسير جنوب السعودية باستهداف صاروخي مصدره اليمن.
وتوعد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف الحوثيين بالرد و”تدفيعهم الثمن” وذلك مع تكرار القصف الحوثي لمناطق جنوب السعودية وخصوصا نجران. قتلى وجرحى في اشتباكات بين “المقاومة الشعبية” والحوثيين بمدينة تعز ووسط اليمن وفي محافظة تعز أكد سكان محليون أن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الخميس بين مسلحي “المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمن عبدربه هادي منصور ومسلحي الحوثي في عدة أحياء من المحافظة من بينها حي حوض الأشراف وحي النسيرية.
وخلفت هذه الاشتباكات التي استمرت بضع ساعات واستخدمت فيها أسلحة ثقيلة ومتوسطة، قتلى وجرحى من الطرفين لم تصدر أي بيانات رسمية تبين أعدادهم. وذكرت مصادر طبية وأمنية أن مدنيين اثنين قتلا وأصيب 30 آخرون جراء تعرضهم لقذيفتي هاون أطلقهما مسلحو الحوثي على حي “ديلوكس” وسط المدينة. وفي منطقة السياني بمحافظة إب المحاذية لمدينة تعز، قتل عنصران من مسلحي الحوثي وأصيب 5 آخرين في هجوم استهدف دوريتهم شنه مسلحو “المقاومة الشعبية وكانت مصادر صحية وشهود عيان قالت الأربعاء إن 80 شخصا قتلوا في قصف للتحالف على صنعاء وآخر على الحدود مع السعودية فيما أكد مصدر بوزارة الصحة في العاصمة اليمنية صنعاء مقتل 40 شخصا وإصابة 100 بجروح جراء غارات للتحالف على معسكر لقوات الأمن الخاصة يسيطر عليه الحوثيون. وذكر شهود عيان من السكان المحليين عند الحدود اليمنية السعودية أن مسلحين حوثيين هاجموا مواقع حدودية سعودية ردت عليها طائرات التحالف بضربات جوية أخطأت هدفها تسببت بمقتل 40 شخصا على الأقل معظمهم من المدنيين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*