أسعار النفط المنخفضة وفرصة استثمارية جديدة مع الخيارات الثنائية

oil

من البديهي أن  سعر النفط قد انخفض بشكل كبير خلال العام الماضي. مع سعر أقل من 50 $ لبرميل النفط،  انخفضت أسعار الغاز مما أدى بدوره الى انخفاض في سعر نقل البضائع. و لكن على غرار هذه المزايا ،هناك العديد من الفوائد الأخرى وراء انخفاض أسعار النفط ، بما في ذلك فرص الاستثمار
النفط هو منتوج متاصل في جميع احتياجات مجتمعنا الحالي. و الى أن توفر مصادر جديدة متاحة أكثر ، أرخص ، وأنجع ،سوف يستمر النفط  في الهيمنة على قطاع الطاقة. و بالتالي يمكن للمستثمر الاستفادة من أسعار النفط بطرق عدة.

فرص الاستثمار و تداول النفط

يمكن مقارنة انخفاض أسعار النفط والغاز  بانخفاض ضرائب بمليارات الدولارات للدول المستوردة للنفط. وهذا يعني أنه يتاح للمستثمرين عدد من الفرص الاستثمارية على المدى القصير والطويل. فأن انخفاض سعر الغاز ينبغي أن يعطي دفعة لإنفاق المستهلكين، خصوصا في دول مثل الولايات المتحدة حيث يمثل الإنفاق ما يقارب 2/3 من الاقتصاد. بالإضافة إلى ذلك، تستفيد من هذا الانخفاض شركات الشحن وشركات الطيران والمعاملات السياحية، فضلا عن غيرها من الصناعات التي لديها تكاليف وقود كبيرة. و بالتالي يمكن لهذه التكاليف الأقل أن تقدم  فرصا كبيرة للمستثمرين في تداول النفط بينما لا تزال الأسعار منخفضة.


عائدات شركات الطاقة

 

على مدى السنوات العشر الماضية تعتبر عائدات  الاستثمارات في شركات الطاقة  في انخفاض. فان مشاريع التنقيب التي بدأت عندما كانت أسعار النفط أكثر من 100 $ للبرميل لم تكن قابلة للبعث  كما هو الحال اليوم. فإن سعر النفط يعتمد مباشرة على الإنتاج وعما إذا كانت ال”اوبك”  (OPEC) تنتج نفس معدل الإنتاج اليومي الحالي أو تقرر خفض كمية النفط التي يتم إنتاجها يومياً. لذا على المستثمرين الذين يختارون الاستثمار في مجال النفط  إيلاء اهتمام خاص لمعدلات الإنتاج لأن هذا سوف يؤثر بشكل مباشر على سعر البرميل الذي بدوره سوف يؤثر على الاستثمارات


 يعتبر استخدام استراتيجية تداول الخيارات الثنائية الطريقة الصحيحة لتداول النفط و  أحد السبل لكسب المال من صناعة النفط. هذا الأسلوب من التداول ينطوي على جعل الرهان على المدى القصير ما إذا كان سعر النفط سوف يرتفع أو ينخفض في فترة محددة من الوقت. بينما أن معظم التجار الذين يعتمدون الخيارات الثنائية يتمسكون بالعملات والسلع الأخرى، يجدر النظر في تجارة النفط بما أنه هناك ربح يمكن تحقيقه من خلال تجارة النفط الخام في هذا الوقت طالما يتم البحث السليم ويتم اعتماد الخطة التجارية المناسبة عبر منصة التداول باينري أونو.

إن العديد من المديرين المسؤولين على المعاملات المالية ينصحون بتبني المقارابات طويلة المدى للاستثمارات في الأسهم والسندات المرتبطة بالنفط. في المستقبل، يمكن أن تقييمات هذه الشركات قد تصل الى حد  تقدم فيه الأسهم المرتبطة بالطاقة فرصة استثمارية كبيرة. ومع ذلك، قد لا يكون السوق على هذا الشكل في الوقت الحالي.