التيار الوطني الحر: الكرة في ملعب #الحريري

لن يحدد تكتل التغيير والإصلاح موقفه النهائي خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم في الرابية، بانتظار جلسة انتخاب الرئيس في 28 الحالي، كما أكدت مصادر نيابية في التيار الوطني الحر لصحيفة «البناء»، التي أشارت إلى أن «الأمور مرهونة بما سيقرره رئيس تيار المستقبل سعد الحريري بعد عودته الى لبنان،

واشارت المصادر ان “الكرة باتت في ملعبه، بعد أن بعث التيار للحريري رسائل عدة، مفادها أننا نريد موقفاً حاسماً ونهائياً وواضحاً بما يخص التسوية الرئاسية ولم نعد نستطيع انتظار الأخذ والرد والمماطلة والتمييع والتسويف. فليعد الحريري الى لبنانيته ويأخذ زمام المبادرة ويختار ويحدد أجوبته على تساؤلاتنا قبل أن يداهمنا الوقت ويأتي موعد 28».

وتساءلت المصادر: هل كلام السنيورة عن رفض المستقبل انتخاب عون هو محاولة من بعض «الصقور الزرق» قطع الطريق على ثنائية عون – الحريري أم توزيع للأدوار داخل «التيار»؟ ورفضت المصادر تحميل مسؤولية تعطيل التسوية وعرقلة انتخاب الرئيس القوي لأي من الأطراف قبل محطة 28، إذ من يتخلف عن انتخاب عون حينها سيتحمل المسؤولية. وتحدثت المصادر عن بعض المؤشرات الايجابية التي تصب في اتجاه انتخاب الجنرال، «فجلسة 28 ستشكل فرصة لاختبار احترام الاطراف للميثاقية». في المقابل تؤكد المصادر أن «التيار الوطني الحر لا زال متمسكاً باتفاق الطائف على الرغم من عدم تطبيقه حتى الآن لا سيما إقرار قانون انتخاب جديد عادل».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*