الجامعة العربية والصين تبحثان مجالات التعاون المشترك ومكافحة الإرهاب

أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية الصينية حرصهما المتبادل لمواصلة التعاون والتشاور، لتعزيز وتحقيق المصلحة المشتركة للطرفين العربي والصيني في قضايا السلام والاستقرار والتنمية المستدامة.. مشددين على ضرورة تضافر الجهود الاقليمية والدولية في ظل ما تشهده المنطقة في الوقت الراهن من أزمات وتحديات جسيمة وتشابك في الملفات والقضايا الامر الذي افرز بعض الظواهر السلبية مثل تزايد وتيرة العنف والتطرف والارهاب.
جاء ذلك خلال المحادثات التي اجراها الدكتور خالد الهباس مستشار الامين العام لجامعة الدول العربية ومدير إدارة آسيا واستراليا والتعاون العربي الآسيوي ، مع السفير قونغ شياوشنغ المبعوث الصيني الخاص بقضايا الشرق الاوسط ، وذلك في إطار زيارة  يقوم بها المبعوث الصيني الى منطقة الشرق الاوسط  تشمل فلسطين ومصر والاردن ولبنان واسرائيل.
وذكر بيان صحفي اصدرته الجامعة العربية اليوم ، أن اللقاء تناول التشاور حول آخر المستجدات في المنطقة ،فضلا عن تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك.. لاسيما القضية الفلسطينية والأزمة السورية إضافة الى بحث سبل تطوير علاقات التعاون العربي مع الصين في إطار منتدى التعاون العربي الصيني خاصة في ضوء النجاح الذي حققته الدورة السادسة للاجتماع الوزاري للمنتدى التي عقدت في بكين في مايو الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.