“الجحش” السعودي رد على “ملك الرمال” السوري

"الجحش" السعودي يستعد لمحاربة "ملك الرمال" السوري!
قالت صحيفة “الجزيرة” السعودية إن المنتج السعودي محمد بن عايض القحطاني وضع الخطوط الرئيسية لإنتاج فيلم سينمائي ضخم جداً حول سوريا والدولة السورية ردا على فيلم ملك الرمال الذي اخرجه المخرج نجدت انزور.

وقال محمد بن عايض القحطاني، وهو يملك شركة إنتاج فنية كبرى إلى جانب كونه رئيس لجنة الفنانين العرب بنقابة العاملين بالمهن الفنية في حديث خاص مع الصحيفة السعودية: من مقر إقامته في العاصمة المصرية القاهرة بأنه قد أنهى كافة تفاصيل إنتاج هذا الفيلم والذي يأتي ممزوجا بين التسجيلي والدرامي.

وقال القحطاني ان الفيلم يأتي “بتحرك شخصي، وواعز من غيرتي الوطنية بعد أن أنتج المخرج (الفاشل) نجدت أنزور فيلما يحاول فيه بكلام كذب وافتراء واضح وفاضح المساس بقيمنا الوطنية والتي نفاخر ونفتخر بها كالملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن”!! .

وأفصح محمد القحطاني عن الميزانية المخصصة لإنتاج فيلم “الجحش”، مؤكدا بأنها لن تقل عن 30 مليون ريال سعودي أي ما يعادل ثمانية ملايين دولار أمیركي، وسيبدأ تصوير وإنتاج الفيلم ما بين شهري فبراير ومارس من السنة الميلادية القادمة، وستتنوع مواقع التصوير ما بين تركيا ولبنان ومصر.

يذكر ان فيلم ملك الرمال للمخرج نجدت أنزور يبحث “في تاريخ الإرهاب وجذوره وعلاقة ذلك بما يحدث اليوم في العالم قاطبة”.

وعرض الفيلم للمرة الأولى في الحادي عشر من سبتمبر/أيلول من العام الماضي بحي هاي ماركت وسط لندن كما وجهت الجهات السعودية انتقادات شديدة للفيلم الذي أحيط إنتاجه بسرية تامة، ويكشف الفيلم دور مؤسس السعودية بالتعاون مع بريطانيا في تفكيك المنطقة.

ويعرض ملك الرمال “جانبا من الاتفاق الذي تم بين بريطانيا العظمى والسلطان عبدالعزيز، وقتها، وكيف تم دعمه بالمال والسلاح للقضاء على سلطة آل الرشيد التي حكمت الرياض في ذلك الوقت، والتخلص من العثمانيين تمهيدا لاحتلال المنطقة وبسط نفوذ الغرب عليها، وهذا ما حصل لاحقا في اتفاقية “سايكس ـ بيكو” بين بريطانيا وفرنسا لتقاسم النفوذ في المنطقة”، حسب كلام مخرج الفيلم نجدت انزور.
المصدر: موقع قناة العالم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.