الجزائر تتبرأ رسمياً من قرار تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية

algeria-lamamra

 
أعلن وزير الخارجية الجزائرية رمطان العمامرة أن السلطات الجزائرية “تتبرأ رسمياً من قرار تصنيف حزب الله كمنظمة ارهابية الذي أعلنت عنه دول الخليج، لافتاً إلى أن حزب الله حركة سياسية تنشط في لبنان ولا تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الشقيقة”.
وكانت الجزائر امتنعت عن التصویت على قرار وزراء الداخلیة العرب، الذي عقد في الذي عقد في تونس أمس الأربعاء،  اعتبار حزب الله إرهابیاً، وأوضحت أن “أي تشویه لموقفنا هو تجنٍ على الجزائر ومحاولة جرّها لحساسیات إقلیمیة”.
من جهته، قال وزير الشؤون الخارجية التونسي إنّ بلاده غير معنية بتصنيف حزب الله تنظيماً إرهابياً.
واستنكرت الجبهة الشعبية في تونس اصطفاف الحكومة التونسية وراء الموقف السّعودي الذي يصنّف حزب الله تنظيماً ارهابياً،  معتبرة أن “هذا الموقف الذي يجرّم المقاومة يخدم مصالح اسرائيل التي تسعى إلى تصفية كل نفسٍ مقاوم”.
وطلب نواب تونسيون مساءلة وزير الداخلية التونسي على خلفية قرار تصنيف حزب الله منظمة إرهابية.
بدورها شددت هيئة المحامين التونسيين أن “على القوى الحية في تونس والوطن العربي التصدي لقرار تصنيف حزب الله منظمة ارهابية”.

وفي السياق، دعا المؤتمر القومي الإسلامي مجلس التعاون الخليجي ووزراء داخلية الدول العربية إلى التراجع عن هذا القرار.

دولياً، رأى الأمين العلميّ لمعهد الاستشراق التطبيقيّ البروفيسور دميتري ميكولسكي أنّ قرار مجلس التعاون الخليجيّ اعتبار حزب الله منظّمة ارهابية هو “قرار خاطىء لما يمثّله حزب الله من أهمية في الحياة السياسية اللبنانية ومن حركة مقاومة انتصرت على إسرائيل”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*