“الجزائية” تعيد حُكم إعدام الشيخ النمر للاستئناف بعد الرد على الملاحظات

nemer-baker-nimer

أعادت المحكمة الجزائية المتخصّصة بالرياض، اليوم الأربعاء، حُكم الإعدام الصادر بحق رجل الشيخ نمر النمر إلى محكمة الاستئناف المتخصّصة بعد أن تمّ الجواب على ملاحظات محكمة الاستئناف المتخصّصة التي لم تتعرَّض للعقوبة، حيث أُعيدت بعدما تمّ إكمال اللازم فيها.

وقال محمد النمر شقيق الشيخ نمر النمر في تغريدة له عبر حسابه الخاص على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن إعادة الملف لمحكمة الاستئناف بعد الإجابة على الملاحظات يعني أن لا جديد في الأمر وأن المعاملة باقية في الاستئناف التي لم تقم بالبت فيها.

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، أصدرت في 15 أكتوبر/تشرين الأول 2014، حكما ابتدائيا على الشيخ نمر النمر بالقتل تعزيرا ورفض حد الحرابة حسب ما قالت وسائل إعلام سعودية.

وقررت المحكمة الجزائية خلال جلستها الاخيرة، إقفال باب المرافعات في قضية الشيخ النمر، الذي واجه تهماً خطيرة، ابرزها “الخروج على ولي الأمر” و”استخدام السلاح” في وجه القوى الامنية.

وقضية الشيخ النمر، بدأت فصولها منذ إلقاء القبض عليه في 8 يوليو/تموز 2012، كانت تنتظر اليوم النطق بالحكم بعد 12 جلسة قدّم فيها المدعي العام ادعاءه بحق الشيخ النمر الذي اتهمه فيها ب “الخروج على ولي الأمر” و”إشعال الفتنة الطائفية” و”حمل السلاح في وجه رجال الأمن” و”جلب التدخل الخارجي”، و”دعم حالة التمرد في البحرين”.

يذكر أن الحُكم الصادر بإعدام الشيخ النمر أدى إلى ردود فعل مستنكرة من عشرات المنظمات والجهات الحقوقية والسياسية في العالم، ومطالبات بإلغاء الحكم الصادر بحقّه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.