الجزر والسبانخ .. فوائد كثيرة تنعكس على جمالك

إن عدو الوجه الأول، هو نقص الحديد الذي يعرف بالأنيميا، فهو يسبب الوجه الشاحب، وظهور الهالات السوداء تحت العين. وتعتبر النساء الأكثر تعرضاً لفقر الدم، نظراً لمرورهن بدورة الحيض شهرياً. ما يحتم عليهن الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالحديد، على ألا يقعن في فخ المشروبات الغنية بالتينين كالشاي، والكافيين كالقهوة، والتي تقضي وتكسّر عناصر الحديد، التي بصدد الدخول إلى الجسم.

لذا، يجب استهلاك تلك المشروبات في أوقات متباعدة عن موعد الوجبات (على الأقل ساعتين). ويعتبر عنصر الحديد فعالاً جداً في مقاومة تكسر الشعر والأظافر. أما الصديق الآخر لبشرتنا، فهو البيتاكاروتين، المادة الصبغية الطبيعية التي تحمي الجلد من الأشعة فوق بنفسجية، وتهيئه للبرونزاج أو الاسمرار.

ولا بد أن تشمل لائحة طعامك على مصادر الحديد: كاللحم الأحمر، والكاكاو، والنباتات العطرية مثل النعناع والبقدونس وإكليل الجبل. مصادر البيتاكاروتين مثل: الفواكه والخضار ذات اللون الأصفر أو البرتقالي مثل الجزر والمشمش، أو البندورة والفليفلة. والخضار ذو اللون الأخضر الداكن، مثل: السبانخ والبروكلي والقرع.

المياه المعدنية ومشتقات الحليب لأسنان بيضاء لابتسامة مشرقة، علينا أن نقدم لأسناننا ما يقويها. وفي مقدمها الكالسيوم الضروري لبناء العظام، وبالتالي الأسنان. بالإضافة إلى عنصر الفلور، المعروف بدوره في دعم وحماية مينا الأسنان. مصادر الكالسيوم مثل: الحليب، اللبن، الجبن، وبعض أنواع المياه المعدنية الغنية بالكالسيوم، والتي توصف أحياناً للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه الحليب أو أي من مشتقاته. مصادر الفلور مثل: الماء والملح والمشروبات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*