الجعفري: لن نسمح بانتقال القوات التركية من منطقة عراقية الى أخرى

ja3fari_ibrahim_2014.jpg

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الخميس، أن العراق لن يسمح للقوات التركية بالانتقال من منطقة الى أخرى، وفيما شدد على أن “الانتهاك” هو كل لا يتجزأ، طالب الجامعة العربية بـ”ادانة صريحة” للتدخل التركي.

وقال الجعفري في كلمته امام اجتماع وزراء الخارجية العرب لبحث التدخل التركي في العراق ، “إننا نشكر جامعة الدول العربية والدول العربية على مواقفها المساندة للعراق ضد التدخل التركي”، داعياً الجامعة العربية الى “اصدار قرار ضد التدخل التركي في العراق يرقى الى حجم العراق ومكانته”.

وأضاف الجعفري، أن “العراق حريص على ابقاء العلاقات الطيبة مع جميع دول الجوار بما فيها الجمهورية التركية، لكن ذلك لا يعني أن نتسامح مع اي انتهاك لسيادتنا”، مؤكداً “أننا لن نسمح للقوات التركية بالانتقال من منطقة عراقية الى اخرى، لأن السيادة كل لا يتجزأ”.

وطالب الجعفري الجامعة العربية بأن “تكون ادانتها صريحة وواضحة وليست خجولة ضد التدخل التركي، وان تدعو تركيا لسحب قواتها من العراق دون اي شرط، وعدم تكراره”.

واعتبر الجعفري، أن العراق يخوض حرباً “عجزت” عنها الكثير من الدول والتحالفات ضد “الإرهاب”، فيما أكد قدرة القوات الأمنية والحشد الشعبي على مواجهة اي تدخل أجنبي.

وقال الجعفري ، إن “العراق يخوض، اليوم، حرباً عجزت عنها الكثير من الدول والتحالفات ضد الإرهاب”، لافتاً إلى أن “العراق يدافع بكل شرف وقوة عن ارضه”.

وأشار الجعفري الى أن “الايام المقبلة ستشهد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي واندحاره”، مؤكداً في الوقت ذاته “قدرة القوات الأمنية والحشد الشعبي على مواجهة اي تدخل أجنبي مثلما واجهوا داعش”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*