“الجمهورية”: جنبلاط يجهد لاقناع سلام بحكومة 9+9+6

 

لم تظهر بعد أيّ مؤشّرات لولادة الحكومة العتيدة، إذ دخلت مساعي التأليف في سبات يمكن أن يطول إلى نهاية السنة، تاريخ المهلة التي حدّدها رئيس الجمهورية لهذا التأليف. ورجّح مصدر نيابي في كتلة “المستقبل” ان تنعقد طاولة الحوار بعد عيد الأضحى، في انتظار تبلور الظروف التي تسهّل تأليف الحكومة، مشيراً إلى الرئيس فؤاد السنيورة الموجود في باريس في زيارة خاصة والذي سيعود نهاية الاسبوع ليلتقي برّي مجدداً، ما يمهّد لرئيس الجمهورية طريق الدعوة الى الحوار.

وفيما أكّد الرئيس نبيه برّي أن “لا جديد في موضوع التأليف، وأنّ الأمور ما تزال تراوح مكانها”، أفادت معلومات لـ”الجمهورية” أنّ “رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط يجهد لإقناع الرئيس المكلف تمام سلام باقتراح تشكيلة وزارية على أساس 9 + 9 + 6 كأساس للبحث في تأليف الحكومة، ما يعني طيّ إقتراح تشكيلة 8+8+8 نهائياً”، وأضافت هذه المعلومات أنّ “تيار “المستقبل” يبدي تمسّكاً باستمرار سلام في مهمته لتأليف الحكومة لعدم وجود بديل، وقد أبلغ الى سلام هذا الموقف مشفوعاً بتمنّي الرئيس سعد الحريري عليه الإستمرار وعدم الإعتذار، حتى ولو طال وقت التأليف لفترة إضافية”.

كذلك أبلغ “التيار” الى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي رفضه إعادة تسميته لرئاسة الحكومة مجدّداً، وكذلك رفضه إعطاء الثقة لأيّ حكومة يؤلفها، في حال إعتذار سلام عن الإستمرار في مهمته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.