الجيش الإيراني يجري مناورات قرب حدود كردستان العراق

أجرت القوات البريّة في الجيش الإيراني السبت وصباح أمس، مناورات في المناطق الحدودية مع إقليم كردستان العراق، في محافظة أذربيجان الغربية.

وقال الجيش الايراني إن مناورات «عشاق الولاية 99» للقوات البرية للجيش نفذت بنجاح هجومين ليلياً ونهارياً بهدف عرض القوة والجهوزية القتالية والارتقاء بالتحرك في المنطقة العامة شمال غرب البلاد.

وجرت المناورات بقيادة اللواء الهجومي المتحرك 164 التابع للقوات البرية خلال ليلة السبت، وصباح أمس، حيث قامت وحدات المشاة والهندسة والطائرات المسيرة وكتيبة 11 المدفعية بدعم اللواء الهجومي المتحرك 164 للوصول إلى الأهداف المحددة.

وأضاف الجيش الإيراني أن أهداف مناورات «عشاق الولاية 99» تعزيز قدرة التحرك والرد السريع على التهديدات ورفع مستوى الجهوزية القتالية والقدرة الدفاعية.

وقال قائد القوات البرية، العميد كيومرث حيدري، إن التدريبات تهيئ القوات الإيرانية لهزيمة العدو من خلال خطط تكتيكية جديدة، في أي حرب حقيقية.

وتنشط جماعات كردية مناوئة لطهران، على الحدود الإيرانية مع كردستان العراق.

إلى ذلك، أعلن الحرس الثوري الإيراني، أنه بصدد نشر وحدات من قواته البرية على الحدود مع مناطق النزاع في إقليم قره باغ، مؤكداً أن «أمن شعبنا ومصالحنا الوطنية خط أحمر».

وقال قائد القوات البرية في الحرس محمد باكبور: «الهدف من نشر القوات حماية المصالح القومية الإيرانية وضمان أمن وسلامة سكان المناطق الحدودية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.