الجيش الاسرائيلي: في حربنا القادمة لا يوجد سورية ولا لبنان بل تنظيمات وفي مقدمتها #حزب الله

 

نقل مُحلل الشؤون العسكريّة في القناة الثانية الصهيونية ، روني دانئيل، عن مصادر في قيادة الجبهة الشماليّة قولها إنّه من الناحية العملية لا توجد سوريّة ولا لبنان، إنمّا الحرب القادمة التي ستخوضها “اسرائيل” ستكون ضدّ تنظيمات ليست دولتية، وفي مُقدمتها حزب الله.

وفي خطوة نادرة وغير بريئة، تعمدّ الجيش الإسرائيلي الكشف عن تدريب واسع النطاق نفذه في الجولان السورية المحتلن يحاكي تدخلاً برياً في الأراضي السورية، وفق ما نقل موقع صحيفة “الرأي اليوم”.

وبحسب محلل الشؤون العسكرية في القناة العاشرة، أور هيلر، الذي اعتمد على مصادر رفيعة في قيادة المنطقة الشماليّة، فإنّ المناورة التي جرت حاكت تدخلاً برياً إسرائيليا داخل الأراضي السوريّة في حال تعرضّت إسرائيل لقصف من قبل قوى المقاومة التابعة لإيران وحزب الله.

وأشار المحلل إلى أن التدريب حاكي اجتياحاً برياً إسرائيلياً لعدّة كيلومترات داخل الأراضي السوريّة بهدف منع المقاومة من إطلاق النار وتهديد المستوطنات الإسرائيلية في الجولان المحتل. وقد شاركت في المناورة، بحسب التلفزيون الإسرائيلي، قوات كبيرة من وحدات النخبة في جيش المشاة الإسرائيلي وتكللت بالنجاح، على حد تعبير المصادر الصهيونية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*