الجيش الايراني يزيد من القدرة التدميرية لصواريخه

ايران تبدأ مرحلة الانتاج الوفير لاحدث مدفعية للجيش

وكالة أنباء فارس:

قال قائد سلاح البر في الجيش الايراني العميد امير احمد رضا بوردستان ان الجيش زاد من قدرات الصواريخ الايرانية على صعيدي الدقة والقوة التدميرية.

واكد ان الجيش يراقب عن كثب كافة التهديدات الاحتمالية التي تواجهها البلاد سواء في المنطقة او خارجها ويعمل على رفع الجهوزية والامكانيات بالتناسب معها حيث يعزز من قدراته القتالية باستمرار.

وشدد ان الجيش والقوات المسلحة الايرانية لايمكنها تجاهل تحركات الاعداء مطلقا.

واعتبر ان اجراء المناورات بصورة مستمرة ترفع من مستوى جهوزية القوات المسلحة حيث يحتفظ الجنود بقدراتهم واستعدادهم الدفاعي لذلك فان اجراء المناورات يثمر عن التفعيل المستمر لنشاط الوحدات القتالية.

واوضح، ان العام الماضي شهد اجراء مناورات عديدة وواسعة لسلاح الصواريخ في منطقة كاشان /وسط/ حيث اثمرت عن تعزيز القدرات الصاروخية الايرانية وكذلك اجريت مناورات خاصة بنقل القوات المحمولة جوا وكذلك سلاح المدرعات بهدف رفع الجهوزية القتالية.

وتابع: انه وفق الاسس القتالية العملانية يتم الاعلان عن الحاجة لمختلف انواع الاسلحة الى مؤسسة الصناعات الدفاعية والاجهزة المرتبطة الاخرى لتامينها فضلا عن قيام سلاح البر نفسه بخطوات طيبة وناجحة في مجال سد حاجاته التسليحية بالاعتماد على الطاقات والخبرات المحلية.

واكد تحقيق الاكتفاء الذاتي للجيش في سلاح المروحيات وكذلك في مجال اجهزة تدريب الطيارين.

واضاف: ان سلاح البر التابع للجيش نجح ايضا في انتاج دبابة من طراز “ذو الفقار” والمدرعات الخاصة بالمناطق الرملية ومعدات الحرب الالكترونية اضافة الى صنع اجهزة التدريب على القفز بالمظلات وسلاح رماية بمدى 3 كيلومترات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.