#الجيش الروسي يتسلم صواريخ وطائرات وسفن حديثة

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم 15 يوليو/تموز أن القوات المسلحة الروسية تسلمت في الربع الثاني من العام الجاري كميات كبيرة من الأسلحة والآليات الحربية.

وأوضح الوزير أن من ضمن هذه الاسلحة لواء من منظومات “أسكندر – أم” للصواريخ التكتيكية ، وفوجا من منظومات “أس – 400 ” للصواريخ المضادة للجو ، و58 طائرة حربية حديثة ، و34 مروحية ، وفرقاطة “الأميرال أسين” من مشروع 11356 ، وصاروخ “سويوز 2 – 1بي” الفضائي ، و8 رادارات حديثة ، فضلا عن المدرعات والعربات القتالية والأسلحة الجوية ووسائل الاتصال والذخائر. وكل ذلك في إطار حملة تسليم المنتوجات العسكرية إلى الجيش التي تشهدها حاليا القوات المسلحة الروسية.

وقد توزعت هذه الاسلحة والمعدات الحربية بالشكل التالي:

القوات الجوية والفضائية

تسلمت القوات الجوية والفضائية الروسية في الربع الثاني من العام الجاري 4 طائرات حربية حديثة و23 مروحية جديدة و15 طائرة من دون طيار.

أعلن ذلك يوم 15 يوليو/تموز رئيس إدارة التسليح في القوات الجوية والفضائية للجيش الروسي اللواء أناتولي غوليايف.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية والفضائية تسلمت أيضا منظومة “أس – 400” للصواريخ المضادة للجو و54 طائرة حربية مطورة و11 مروحية كانت قد خضعت للإصلاح ، ناهيك عن 8 آلاف قنبلة جوية وصاروخ جوي.

وأشار اللواء في هذا السياق إلى أن 4 مقاتلات من طراز “سو- 34” حديثة قد تم نقلها من مصنع الطائرات في مدينة نوفوسيبيرسك بسيبيريا إلى قاعدة جوية سترابط فيها بشكل دائم.

وقال اللواء إن 7 طائرات نقل مطورة من طراز “إل – 76 أم دي” ستسلم عما قريب إلى الوحدات العسكرية التابعة للقوات الجوية والفضائية، فضلا عن مروحيات “مي – 8 آ أن تي شا” التي تم إصلاحها وتطويرها وستسلم هي أيضا إلى الوحدات العسكرية.

القرم

أعلن رئيس أركان فوج الصواريخ الـ18 المرابط في شبه جزيرة القرم يفغيني أولاينيكوف أن فوجه سيتسلم  في أغسطس/آب القادم منظومات حديثة للصواريخ المضادة للجو من طراز “أس – 400” ، مضيفا أن الآليات الحربية التي تضمها الأطقم القتالية لصواريخ “أس – 400” سيتم نقلها إلى مدينة فيودوسيا بالقرم الشرقية بعد أنتهاء التجارب والرمايات في ميادين التدريب.

القوات البرية

فيما أعلن قائد لواء الصواريخ الـ20 العقيد ألكسندر بيشكوف أن منظومة “إسكندر – أم” للصواريخ التكتيكية قد جرى تسليمها إلى وحدات المنطقة العسكرية الشرقية، وذلك في إطار “حملة تسليم المنتوجات العسكرية إلى الجيش الروسي” التي تشهدها القوات المسلحة الروسية يوم 15 يوليو/تموز. وأضاف أن منظومة الصواريخ التكتيكية المذكورة ستشارك في نهاية سبتمبر/ أيلول القادم في التدريبات العسكرية بإطلاق الصواريخ الحية .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*