الجيش السوري وحزب الله يسيطران على مواقع استراتيحية في جرود فليطة والجراجير

hezbollah-qalamoune-fighter回归热管理,可

أفاد مراسل الميادين بشن الجيش السوري وحزب الله هجوماً واسعاً على جرود فليطة والجراجير في القلمون، بالتزامن مع قصف مدفعي لمواقع المسلحين في المنطقة، ووسط تقدم ملحوظ للجيش في جرود فليطة.
مراسل الميادين أفاد بأن الجيش السوري والمقاومة سيطرا على حرف جب اليابس وقرنة شعاب النصوب وقرنة شميس الحصان الاستراتيجية المشرفة على معظم طرقات ومعابر المسلحين بين الجراجير وجرود فليطا في القلمون. كما سيطرا على قرنة المش وقرنة شعبة الحنكل والحميدية وقرنة النجاصة.وقد أدى ذلك إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المسلحين في المنطقة فيما سجل فرار من تبقى منهم إلى جرود الجراجير وجرود عرسال.

وتأتي هذه المعركة استكمالاً للعملية العسكرية التي بدأها الجيش السوري وحزب الله في جرود القلمون مطلع هذا الشهر والتي تمكنا خلالها من السيطرة على جرود رأس المعرة وعسال الورد.
وتتداخل السيطرة في جرود فليطة والجراجير بين “جبهة النصرة” و”داعش” علماً أن الجيش والمقاومة يتبعان التكتيك نفسه الذي اتبعاه في المناطق التي جرت السيطرة عليها في الأيام الماضية بحيث تتم السيطرة على التلال الاستراتيجية المشرفة من أجل قطع خطوط الإمداد وطرق العبور والممرات الجبلية بين
هذه الجرود.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*