الجيش السوري وحلفاؤه يستهدفون المسلحين على كافة الجبهات ويوقعون عناصرهم بين قتيل وجريح

 

دمر الجيش السوري مدفعاً وأوقع طاقمه بين قتيل وجريح جنوب شرق “خزان الكرك”، ومقراً بما فيه من مسلحين وأسلحة شرق مبنى نقابة الأطباء ونقطتين محصنتين جنوب بناء شركة وسيم وجنوب شرق ساحة “بصرى” في منطقة درعا البلد.

كما استهدف سلاح الجو وسلاح المدفعية في الجيش السوريين مواقع وتجمعات المسلحين في بلدات الغارية الغربية، نصيب، واليادودة في ريف درعا، ودمر الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية صهريج وقود لمسلحي تنظيم “داعش” بين تلتي “اشيهب” الجنوبي والشمالي في ريف السويداء.

وفي محافظة حلب، استهدف الجيش السوري وحلفاؤه بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ نقاط إنتشار المجموعات المسلحة في تلة “ضهرة القرعة” جنوب غرب بلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي، ودمر جرافة للمجموعات المسلحة وقتل سائقها إثر استهدافها بصاروخ موجه من قبل الجيش السوري في محيط صالات الليرمون شمال مدينة حلب.

 الجيش السوري وحلفاؤه يستهدفون المسلحين على كافة الجبهات ويوقعون عناصرهم بين قتيل وجريح

 الجيش السوري وحلفاؤه يستهدفون المسلحين على كافة الجبهات

كما استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة حريتان وبلدة عندان في ريف حلب، وقصفت مدفعيته مواقع المسلحين في حيي بستان القصر وبني زيد في حلب، في حين دارت اشتباكات‬ بين “لجان الدفاع الشعبية – الأكراد” والمجموعات المسلحة في محيط حي الهلك في مدينة حلب.

وفي العاصمة دمشق، فقد عثر الجيش السوري على عبوة ناسفة على طريق بقين ـ مضايا ـ دمشق وفككها، وتبعد العبوة مسافة 10 أمتار عن الطريق العام بغية استهداف المدنيين المارين على الطريق، وهذه ليست المرة الاولى التي تُخترق فيها الهدنة من قبل المجموعات المسلحة، إذ اكتشفت قبل عدة أيام عبوتين ناسفتين عند المدخل الرئيسي لبلدة مضايا وتم تفكيكهما.

هذا، واستهدف سلاح الجو وسلاح المدفعية السوريين مواقع وتجمعات المسلحين في حي جوبر شرق دمشق ومدينتي دوما وداريا وبلدة عين ترما في ريف دمشق.

في الموازاة، قُتل عدد من مسلحي “داعش” خلال إشتباكات مع “لجان الدفاع الشعبية – الأكراد” في محيط قرية المنبطح قرب مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي، كما قُتل مسلحان اثنان من تنظيم “داعش” وجُرح آخرون خلال الاشتباكات مع “لجان الدفاع الشعبية – الأكراد” في محيط جبل عبد العزيز بريف الحسكة.

وفي دير الزور، قُتل 4 مسلحين من تنظيم “داعش” بكمين نصبه مسلحون مجهولون لمجموعة من عناصر التنظيم قرب شركة الكهرباء في مدينة البوكمال في ريف دير الزور الشرقي.

الى ذلك، استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في بلدة الهبيط في ريف إدلب، في حين قُتل أحمد دحام المحمد تحت التعذيب في سجون “جبهة النصرة” بريف ادلب حيث تم اعتقاله بتهمة “سرقة الحطب”.

أما في محافظة حماة، فقد استهدف سلاح الجو السوري مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة اللطامنة وبلدة كفرنبودة، وقُتل وجُرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط قرية حربنفسه بالريف.

وفي ريف حمص، استهدف سلاح الجو في الجيش السوري مواقع وتجمعات المسلحين في مدينة تلبيسة وقرية تيرمعلة، كما قُتل وجُرح عدد من المسلحين خلال الاشتباكات مع الجيش السوري في محيط مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي.

الى ذلك، أقرّ المرصد المعارض ان 46 مسلحاً من مختلف الفصائل المسـلحة قتلوا بنيران الجيـش السوري يوم أمس الاربعاء فـي مناطق متفرقة من سوريا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*