الجيش السوري يتابع عملياته في حلب ويقضي على 24 مسلحاً من ’داعش’ في مدينة دير الزور

 

تستمر العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش السوري شمال البلاد لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها المجموعات المسلحة، لا سيما في ريف حلب الجنوبي تحت غطاء ناري ومدفعي ومساعدة من سلاح الجو الروسي.

فقد دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة على جبهة حي سليمان الحلبي شرق مدينة حلب، واستهدف سلاح الجو السوري تجمعات المسلحين ومقراتهم في مدينة ديرحافر بريف المدينة.

وقُتل أحد المسؤولين العسكريين في “سرايا التوحيد والجهاد” التابعة لـ “جبهة النصرة” المدعو أبو معاذ الشامي بنيران الجيش السوري في محيط بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي، كما قُتل أحد المسؤولين الميدانيين في “حركة أحرار الشام” أشرف جمعة محير خلال المعارك مع الجيش السوري في ريف حلب الجنوبي.

وفي ريف حلب الجنوبي أيضًا قُتل أحد مسؤولي “كتائب ثوار الشام” التابعة لـ “الحر” المدعو خالد علاء جيني خلال المعارك مع الجيش السوري، في وقت وقعت فيه اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية ومسلحي “داعش” في محيط قريتي “تل أحمر والقبة” جنوب غرب مدينة “كوباني”.

جندي من الجيش السوري

جندي من الجيش السوري

بالمقابل استهدفت المجموعات المسلحة قرية حربل في ريف حلب الشمالي الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” بالقذائف الصاروخية.

وفي العاصمة السورية دمشق وريفها، استهدف الجيش السوري ومجاهدو المقاومة بصاروخ موجه آلية للمسلحين في جرود قارة في القلمون وسط تنفيذ رمايات مدفعية وصاروخية أصابت أهدافها بدقة على نقاط انتشار المسلحين في معابر مرطيبة والميري والزمراني.

وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في حي جوبر شرق مدينة دمشق، بالتزامن مع استهداف سلاح الجو السوري مواقع المسلحين في مدينة داريا في ريف العاصمة.

وقصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في بلدة الحميدية وقرية الصمدانية الغربية في ريف القنيطرة، كما دارت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي داعش في محيط بلدة الحقف وفي محيط قرية خربة الغوثة في ريف السويداء الشمالي الشرقي.

وبالانتقال إلى درعا، جرت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في محيطي بلدة زمرين ومدينة الشيخ مسكين في ريف المدينة، ووقعت اشتباكات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في محيط حي المنشية في مدينة درعا، بالتزامن مع قصف مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في مدينتي إنخل والشيخ مسكين وبلدة الغارية الغربية في ريفها.

جنود من الجيش السوري على متن آلية

جنود من الجيش السوري على متن آلية

وفي ريف الحسكة، قُتل عدد من مسلحي داعش خلال اشتباكات مع وحدات الحماية الكردية في محيط قرية أبو الشاخات جنوب غرب مدينة رأس العين، في وقت وقعت اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية ومسلحي “داعش” في محيط قريتي الداودية ورد شقرا جنوب شرق مدينة الحسكة.

أما في ريف الرقة، فقد دارت اشتباكات بين وحدات الحماية الكردية الكردية ومسلحي “داعش” في محيط قريتي “قرنفل فوقاني وبندرخان” غرب مدينة تل أبيض.

وصولًا إلى دير الزور، حيث قضت وحدة من الجيش السوري على 24 مسلحاً من تنظيم “داعش” في حي المطار القديم في المدينة، ودارت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي التنظيم في قرية الجفرة، بالتزامن مع استهداف سلاح الجو السوري تجمعات المسلحين ومقراتهم في قريتي الجفرة والمريعية.

وقام تنظيم “‫‏داعش”‬ بتصفية خالد علي الحميد السبع في قرية سعلو في ريف دير الزور الشرقي بتهمة السرقة، و”السبع” هو أحد مسؤولي التنظيم في المنطقة.

واستهدف سلاح الجو السوري تجمعات المسلحين ومقراتهم في مدينة خان شيخون في ريف إدلب، كما قصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في مدينة جسر الشغور في ريفها.

كما استهدف سلاح الجو السوري تجمعات المسلحين ومقراتهم في مدينتي كفرزيتا واللطامنة ومحيط قرية لحايا في ريف حماه، اضافة لقصف مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في مدينة اللطامنة وبلدة قلعة المضيق وقرية العنكاوي في ريف حماه.

وفي ريف حمص الشرقي، جرت اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي داعش في محيط منطقة الدوة غرب مدينة تدمر، واستهدف سلاح الجو السوري تجمعات المسلحين ومقراتهم في مدينة تدمر وبلدة مهين في ريف حمص.

كما قصفت مدفعية الجيش السوري مواقع المسلحين في حي الوعر في مدينة حمص وقريتي حوش حجو والسعن الأسود في ريفها.

وقُتل وجرح عدد من المسلحين خلال اشتباكات مع الجيش السوري في محيط منطقة الجب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*