الجيش السوري يتقدم في مزارع الملاح بحلب

syria - kalamoun

صحيفة الوطن السورية:

 أحرز الجيش العربي السوري مزيداً من التقدم في مزارع الملاح الإستراتيجية في حلب، بينما استشهد وجرح عدد من المواطنين في عدة مناطق وبلدات في ريف دمشق، في حين أقدم إرهابيو تنظيم داعش على حرق كنيسة تل هرمز التاريخية على مرأى من طيران التحالف الدولي.

وفي تفاصيل أمس، دوى انفجار عنيف عند حاجز المستقبل الذي يقع على طريق مطار دمشق الدولي مفرق السيدة زينب، بعد أن توقفت سيارة تكسي نوع داسيا تُقل ثلاثة انتحاريين عند الحاجز، وتم قنص السائق ليُقتل على الفور فيما استطاع الاثنان الآخران سحب أحزمتهم الناسفة وتفجير نفسيهما والسيارة المفخخة ما أدى إلى استشهاد 6 أشخاص وجرح أربعة عشر آخرين إصاباتهم خطرة وجلهم مدنيين بينهم أطفال.كما استهدف إرهابيون بقذيفة صاروخية مدخل سجن دمشق المركزي في منطقة عدرا بريف دمشق ما أدى إلى استشهاد 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين بينهم طفل وامرأتان وهم معظمهم من المواطنين الذين قدموا لزيارة أقرباء لهم في السجن، بحسب سانا.

واستشهد أيضاً، 3 أشخاص وأصيب أكثر من عشرين آخرين معظمهم أطفال ونساء في اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية على مخيم الوافدين، في حين اغتالت مجموعة مسلحة أمس «إياد عباس» رئيس بلدية سوق وادي بردى بريف دمشق.

إلى ذلك، تصاعدت عمليات الجيش في دوما حيث قام بتدمير ورشات لتصنيع العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية والهاون قرب المسلخ داخل المدينة وإيقاع ما يزيد على 20 مسلحاً بين قتيل ومصاب.
كما قضى الجيش في كمين محكم على عدد من الإرهابيين وقبض على آخرين أثناء محاولتهم التسلل من الغوطة الشرقية باتجاه الضمير، بحسب سانا.

شمال شرق البلاد في ريف الحسكة قالت مصادر أهلية بحسب وكالة «سانا» للأنباء إن إرهابيين من تنظيم داعش هاجموا بعربات ثقيلة عدداً من القرى التابعة لناحية تل تمر وارتكبوا مجازر راح ضحيتها العشرات وهجروا مئات الأسر من منازلهم، على مرأى من طيران التحالف الذي كان يحلق طوال الوقت فوق المنطقة.
وأضافت المصادر إن إرهابيي داعش حرقوا عشرات المنازل وكنيسة تل هرمز التاريخية التي تعد من أقدم الكنائس في سورية.

شمالاً، أحرز الجيش مزيداً من التقدم في مزارع الملاح الإستراتيجية في حلب بخلاف ما تروج له وسائل الإعلام المساندة لفصائل المعارضة المسلحة في وقت فتحت فيه الحكومة التركية جسراً برياً لنقل الأسلحة والذخيرة إلى المسلحين في جبهة الشمال للحؤول دون تحقيق الجيش أهدافه.

وقال مصدر ميداني لـ«الوطن» إن الجيش تمكن أمس من مد نفوذه إلى مزارع جديدة في الملاح شمال حلب بعد أن استعاد مزارع خسرها في اليوم الذي سبقه وثبت نقاط تمركزه فيها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.