الجيش السوري يحبط محاولة تسلل لمسلحي ’داعش’ جنوب غرب مدينة دير الزور



دمّر الجيش السوري 4 آليات لتنظيم “داعش” وأوقع قتلى في صفوفه في قرية رجم الدولة وتل أشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي، بينما ضبط  سيارة للمسلحين محمّلة بالذخيرة كانت متجهة من ريف مدينة السويداء الغربي الى الريف الشرقي للمدينة.

كما أحبط الجيش السوري محاولة تسلل لمسلحي “داعش” من جهة حاجز البانوراما جنوب غرب مدينة دير الزور باتجاه مواقعه، وأوقع قتلى وجرحى في صفوف المتسللين، في وقت ألقت طائرات الشحن الروسية 18 مظلة تحمل مساعدات إنسانية وغذائية فوق الأحياء التي يحاصرها تنظيم “داعش” في مدينة دير الزور.

وفي سياق متصل، عثر الجيش السوري على مقبرة جماعية جنوب غرب مطار تدمر تضم جثث 31 شهيدًا بينها جثتا طفل وامرأة قضوا في وقت سابق في جرائم مسلحي تنظيم “داعش”.

دبابة تابعة للجيش السوري

من ناحية أخرى، قتل 5 مسلحين من تنظيم “داعش” إثر هجومٍ شنه على مواقع “قوات سوريا الديمقراطية” في محيط منطقة أبو خشب في ريف دير الزور الغربي، بالتزامن مع تفجيره سيارة مفخخة بالقرب من أحد مواقع “قوات النخبة” التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية” وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

الى ذلك، قتل أحد مسؤولي “جبهة النصرة” المدعو “أبو سامر العظم” خلال اشتباكات مع تنظيم “داعش” في مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق، كما قتل أحد مسؤولي “كتيبة الهندسة” في فرقة “شباب السنة” التابعة لـ “الجيش الحر” المدعو حازم ضاحي الحشيش وشقيقه إثر استهدافهما من قبل مجهولين في محيط بلدة العجمي في ريف درعا الغربي.

وفي سياق منفصل هدّدت الدول الداعمة للمسلحين وفي مقدمتها السعودية “جيش الإسلام” بإيقاف الدعم المخصص له إذا لم يرضخ لاتفاق وقف الاقتتال بينه وبين ” فيلق الرحمن” في الغوطة الشرقية لدمشق.‎

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*