الجيش السوري يحبط هجومين لـداعش في ريف حماة الشرقي وطريق خناصر-أثريا بريف حلب الجنوبي الشرقي

أعلن الجيش السوري أن وحدات تابعة له احبطت أمس السبت هجومين لمسلحي ما يسمى بـ”تنظيم الدولة الاسلامية” داعش على عدد من المناطق الآمنة في ريف حماة الشرقي وعلى طريق خناصر -أثريا بريف حلب الجنوبي الشرقي .

ونقلت وكالة الانباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري قوله “إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مسلحين من “داعش” على اتجاه قرى المفكر-بري شرقي-رسم التينة في ريف سلمية” شرق مدينة حماة.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت “بمقتل العديد من المسلحين وتدمير 5 من آلياتهم وعربة مصفحة ومربض مدفعية وأسلحة وعتاد حربي كان بحوزتهم”.

وتنتشر في بعض قرى ريف سلمية مجموعات مسلحة تابعة لتنظيم “داعش” تهاجم التجمعات السكنية وتحاول بشكل متكرر التسلل إلى القرى الآمنة وتنهب الأرزاق والممتلكات بحسب المصدر نفسه.

من جهة ثانية تصدت وحدات من الجيش السوري بالتعاون مع القوى المؤازرة لهجوم مسلحين من تنظيم “داعش” على طريق خناصر -أثريا بريف حلب الجنوبي الشرقي بحسب ما نقلت سانا عن مصدر ميداني.

في غضون ذلك كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور مسلحي تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والآليات بحسب المصدر نفسه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*